رئيس أرامكو: الطلب على النفط مستمر في النمو خلال العقد الجاري

المهندس . أمين الناصر – رئيس أرامكو
المهندس . أمين الناصر – رئيس أرامكو

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، المهندس أمين الناصر، إن الطلب على النفط سيستمر في النمو لما تبقى من العقد الجاري، وأن الشركة تعمل على توسيع قدرتها على المدى البعيد في إنتاج النفط الخام والغاز.

وأوضح "الناصر"، أن أرباح أرامكو خلال الربع الثالث من العام الجاري تعزز قدرتها على تحقيق قيمة كبيرة من خلال إنتاجها منخفض التكلفة في قطاع التنقيب والإنتاج، الذي يُعد من بين الأقل في كثافة الانبعاثات الكربونية، بحسب "الإخبارية".

وأضاف رئيس أرامكو، أن توقعات الشركة على المدى هي أن الطلب على النفط سيستمر في النمو لما تبقّى من العقد الجاري؛ لأن العالم يحتاج إلى طاقة أكثر موثوقية وبأسعار معقولة.

وأشار إلى أن أرامكو تعمل على توسيع قدرتها على المدى البعيد في إنتاج النفط الخام والغاز، كما تعمل أيضا على الوصول إلى طموحها لتحقيق الحياد الصفري لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وتابع الناصر قائلا: إن خطط أرامكو مستمرة في التوسع في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على البتروكيميائيات.

كانت شركة أرامكو أعلنت اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع صافي الربح إلى (159.12) مليار ريال في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع (114.09) مليار ريال للربع ذاته من العام السابق (2021م).

وأوضحت شركة أرامكو أنه سيتم توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقیمة (70.33) ملیار ﷼، عن الربع الثالث من عام 2022م.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa