ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يتخطى 101 دولار للبرميل

منشآت نفطية
منشآت نفطية

ارتفعت أسعار النفط مع بداية تعاملات اليوم الخميس، بفعل تصاعد المخاوف المرتبطة بقلة الإمدادات وسط اضطراب الصادرات الروسية، واحتمال خفض كبار منتجي النفط للإنتاج، إضافة إلى الإغلاق الجزئي لمصفاة في الولايات المتحدة.

وصعد خام برنت بمقدار (59) سنتًا بنسبة (0.6%) ليسجل (101.81) دولار للبرميل، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار (42) سنتًا بنسبة (0.4%) ليسجل (95.31) دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً
وزير الطاقة: أوبك بلس قادرة على التعامل مع التحديات.. وهناك إمكانية لخفض الإنتاج في أي وقت
منشآت نفطية

وكان خام برنت والخام الأمريكي قد لامسا أمس الأربعاء، أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع، بعد تصريحات لوزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، باحتمال خفض مجموعة «أوبك+» للإنتاج.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، يوم 22 أغسطس الجاري، لوكالة بلومبرج، إن تذبذب أسواق البترول وضعف السيولة يعطيان إشارات خاطئة للأسواق في الوقت الذي تشتد فيه الحاجة إلى الوضوح.

وأوضح وزير الطاقة، أن مجموعة أوبك بلس أكثر التزامًا ومرونة، ولديها وسائل ضمن إطار آليات إعلان التعاون تمكنها من التعامل مع هذه التحديات، التي تشمل إمكانية خفض الإنتاج في أي وقت، وبطرق مختلفة، وهو ما أثبتتهُ مجموعة أوبك بلس مرارًا وبوضوح خلال عامي 2020 و2021م،

فيما أعلنت بي.بي في الولايات المتحدة، عن إغلاق بعض وحدات مصفاتها «وايتينج» في إنديانا، بعد حريق نتج عن ماس كهربائي أمس الأربعاء.

وتعمل المصفاة بطاقة 430 ألف برميل يوميًا، وتعتبر موردا رئيسيا للوقود إلى وسط الولايات المتحدة ومدينة شيكاجو.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa