بريطانيا تخصص 7 مليارات دولار للشركات المتضررة من جائحة كورونا

تمهيدًا لرفع قرارات الإغلاق
بريطانيا تخصص 7 مليارات دولار للشركات المتضررة من جائحة كورونا

أعلنت الحكومة البريطانية إنشاء برنامج لمساعدة الأعمال والشركات التي تضررت بشدة من جراء الأزمة التي خلفتها جائحة «كورنا»، وتخصيص سبعة مليارات دولار لهذا الغرض.

وأفادت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، اليوم الأحد، بأن برنامج «ريستارت» أو «إعادة التشغيل»، سيكون مخصصًا لصناعات التجزئة والاستضافة والترفيه، وهي الصناعات الأكثر تضررًا من قرارات الإغلاق التي فرضتها الحكومة خلال العام المنصرم.

وبموجب البرنامج الجديد، حسبما أوضح بيان لوزارة الخزانة؛ ستكون شركات التجزئة غير الأساسية مؤهلة للحصول على ما يصل إلى ستة آلاف إسترليني لمساعدتها على إعادة فتح فروعها وبدء التداول الآمن مع رفع قرارات الإغلاق.

كما ستحصل صالات الألعاب الرياضية والحانات ومصففو الشعر والمطاعم، التي ستفتح لاحقًا أو ستتأثر أكثر بالقيود؛ على ما يصل إلى 18 ألف إسترليني لكل موقع.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد أعلن خارطة طريق لإنهاء قرارات الإغلاق بدايةَ هذا الشهر، مع منح الأولوية لعودة الدراسة والأنشطة الخارجية على إعادة فتح المطاعم والحانات والمتاجر.

ودفع قرار الإغلاق العام الاقتصاد البريطاني إلى حالة الركود الأسوأ خلال 300 عام، وزيادة الدين العام نتيجة إجراءات الدعم الحكومي.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa