تم الإعلان عن نتائج توجهات وسلوكيات التسوق في المملكة وقائمة "BASES" لأفضل الابتكارات المبدعة في عام 2021
الرياض، المملكة العربية السعودية، 27 أكتوبر 2021: أعلنت "BASES"، لدى نيلسن آي كيو NielsenIQ، عن الفائزين بالقائمة الأكثر انتظارًا لدى"BASES" لأفضل الابتكارات المبدعة في عام 2021 "BASES Top Breakthrough Innovation". حيث تسلط الجوائز الضوء على ابتكارات المنتجات الاستهلاكية الأكثر نجاحًا واقبالاً في المملكة العربية السعودية.
"BASES" من «نيلسن آي كيو»، هو قسم رائد في دعم الشركات لبناء العلامات التجارية من خلال تطوير الابتكار والتجديد والاستراتيجية والانتقال إلى السوق، وهي شريك موثوق به عالميًا وعبر مجال الصناعات. تساعد "BASES" في تحقيق أقصى قدر من نجاح العلامة التجارية من البداية إلى النهاية من خلال التحليلات التنبئية المتقدمة والعلوم السلوكية وقواعد البيانات الخاصة ومشورة الخبراء ومنصات التكنولوجيا الرقمية المرنة.
وصل إلى قائمة "BASES" لأفضل الابتكارات الفائقة 17 منتج الأكثر إقبالاً بين السلع الاستهلاكية سريعة التداول من أكثر من 85 فئة استهلاكية في المملكة. أثبت الفائزون أنهم أظهروا أساليب جديدة وفعالة في إنشاء روابط فعالة مع المستهلكين، وتم اختيارهم بناءً على إطار عمل "BASES Activation Profiles" المصدق عليها مع معايير تقييم أداء السوق بناءً على المبيعات، والقدرة على تحقيق الربح الإضافي للعلامة التجارية، والتميُّز في الفئة، والقدرة على الاستمرارية في السوق. حققت ابتكارات هذا العام إجمالي مبيعات بلغت 35 مليون دولار أمريكي في السنة الأولى من إطلاقها، بمتوسط نمو بلغ 50% في العام الثاني.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ذو الفقار رازفي، المدير التنفيذي لدى قسم "BASES" في «نيلسن آي كيو» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: "تلعب الابتكارات دورًا رئيسيًا في تنمية العلامة التجارية لمصنعي السلع الاستهلاكية سريعة التداول. حيث بالإمكان أن يكون لديك فكرة مميزة، ومفهوم رائع ولكن مع منتج دون المستوى الأمثل لا يمكنك النجاح على المدى الطويل. أصبح المستهلكون أكثر وعياً حيث ما يقارب 50% من السعوديين يتحققون من مكونات المنتج قبل اتخاذ قرار الشراء. ومع احتفالنا بالذكرى السنوية العاشرة للجائزة هذا العام، نحتفل بنجاح الابتكارات المميزة التي تستفيد من التوجهات المتنامية مثل الصحة والعافية، وسهولة الوصول وتوفر المنتج، والتخصيص".
ما هو مستقبل ابتكارات السلع الاستهلاكية سريعة التداول في السعودية
من الملاحظات التي تم جمعها في المملكة، فإن التغيير في سلوك التسوق واضح. المستهلكون السعوديون أكثر تمييزًا الآن في اتخاذ الخيارات الذكية. 88% من المستهلكين يشعرون بأهمية الشفافية بالنسبة لهم اليوم مقارنة بما كان عليه الحال قبل خمس سنوات. هذا بالإضافة إلى 71% من المتسوقين يبحثون عن الفوائد الغذائية على الملصق قبل الشراء.
يبرز عامل الصحة والعافية كتوجه رئيسي لعمليات الشراء الخاصة بمنتجات الأطعمة والمشروبات بالإضافة إلى الجودة والنضارة والتغذية كأهم العوامل التي تؤثر على الشراء. وفقًا لنتائج استبيان "BASES"، %52من المتسوقين السعوديين يتبعون أنظمة غذائية منخفضة السكر أو لا تحتوي على سكر، ونصف المتسوقين السعوديين على استعداد لدفع المزيد من المكونات النظيفة والعضوية.
وكنتيجة متوقعة بسبب الجائحة، يكون المستهلكون على استعداد لدفع سعر أعلى لمنتجات العناية المنزلية عندما يتعلق الأمر بحماية الأسرة وضمان السلامة. ومع أن فعالية المنتجات هي الأولوية القصوى، فإن المستهلكين لا يزالون يبحثون عن منتجات أكثر لطفًا وأمانًا ومتعددة الاستخدامات.
ازدادت المنتجات المزودة بتقنية للعناية الشخصية بشكل مطرد على مستوى العالم وفقًا للمستهلكين، والسعودية على دراية بهذا النمو. في الواقع، يعتزم 45% من المتسوقين السعوديين إلى شراء منتجات العناية الشخصية المدعومة بالتقنيات، بالإضافة إلى مشترياتهم المعتادة. وتشمل هذه التقنيات التواصل مع العملاء من خلال رمز الاستجابة السريعة وتقييمات المنتج الإلكترونية.
وفي النهاية، من المتوقع أن يستمر الإقبال على التسوق عبر الإنترنت حيث أكد 56% أنهم سيشترون السلع الاستهلاكية سريعة التداول عبر الإنترنت حتى بعد احتواء جائحة كوفيد-19. فخلال ذروة الوباء، ارتفعت نسبة التسوق عبر الإنترنت لتصل إلى 60% من بعد ما كانت 33%.
قائمة "BASES" لأفضل الابتكارات المبدعة لعام 2021 في السعودية
لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع اضغط هنا:
الشركة المصنعة | المنتج |
المراعي | المراعي فارمز سيلكت |
آرلا للأغذية | آرلا حليب العضوي |
شركة تسويق منتجات قودي السعودية | كوفيك القهوة المثلجة |
مصنع السهم لصناعة وتعبئة العصائر المحدوده | مكسا فور جي وفايف جي الشراب الفوار |
ميار للأغذية | صلصة الوليمة |
مزارع الفروج الذهبي | شاورما الفروج الذهبي |
المراعي | لوزين خبز النخالة |
المراعي | لوزين مفن |
بلاديس العالمية | مكفيتيز دايجستف ثين |
نستله | نستله فيتنس توستيز |
هنكل | داك الذهبي |
كولجيت بالموليف | كولجيت بالخلاصات الطبيعية |
يونيليفر | دوف نوريشينغ سيكريتس |
لوريال الشرق الأوسط | غارنييه ألترا دو شامبو حليب اللوز المغذي |
لوريال الشرق الأوسط | شامبو لوريال باريس إلفيف دريم لونج |
بايرسدورف | نيفيا للرجال ديب |
بايرسدورف | نيفيا روز كير |
|
نبذه عن «نيلسن آي كيو»:
«نيلسن آي كيو» NielsenIQ، هي الشركة الرائدة في تقديم نظرة شاملة وغير متحيزة لسلوك المستهلك على مستوى العالم. مدعومة بمنصة بيانات المستهلك الرائدة والمزودة بقدرات تحليلية خصبة، تمكن «نيلسن آي كيو» من اتخاذ قرارات جريئة وواثقة نحو شركات السلع الاستهلاكية وتجار التجزئة الرائدة في العالم.
باستخدام مجموعات البيانات الشاملة وقياس جميع المعاملات على قدر من المساواة، تمنح «نيلسن آي كيو» العملاء نظرة مستقبلية لسلوك المستهلك من أجل تحسين الأداء عبر جميع منصات البيع بالتجزئة. تتيح فلسفتنا المفتوحة حول تكامل بيانات المستهلك الأكثر تأثيرًا على هذا الكوكب. تقدم «نيلسن آي كيو» من خلالها الحقيقة الكاملة عن السوق.
«نيلسن آي كيو»، شركة من قبل "Advent International"، وتنتشر عملياتها في ما يقرب من 100 سوق، وتغطي أكثر من 90% من سكان العالم. للمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.nielseniq.com.
للاستفسارات الإعلامية في السعودية، الرجاء الاتصال بـ:
مي توما: mtouma@twisterme.ae | +971 55768 41