مدفوعة بمخاوف من ركود أمريكي.. أسعار النفط تتراجع 3%

مدفوعة بمخاوف من ركود أمريكي.. أسعار النفط تتراجع 3%
مضخة نفط

سجلت العقود الآجلة للنفط، في تداولات الأربعاء، هبوطًا بنسبة بلغت 3%، مدفوعة بمخاوف المستثمرين من أن تدفع زيادة الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الاقتصادي الأمريكي إلى الركود؛ ما يقوض الطلب على الخام.

وأنهت عقود خام برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 2.91 دولار، أو 2.5%؛ لتسجل عند التسوية 111.74 دولار للبرميل. وأثناء الجلسة سجل خام القياس العالمي 107.03 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 19 مايو، حسب «سكاي نيوز».

اقرأ أيضاً
وكالة الطاقة: على أوروبا الاستعداد.. روسيا قد تقطع الغاز بالكامل
مضخة نفط

وكالة الطاقة: على أوروبا الاستعداد.. روسيا قد تقطع الغاز بالكاملكما تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.33 دولار، أو 3%، لتبلغ عند التسوية 106.19 دولار للبرميل. وعند أدنى مستوى له في الجلسة سجل الخام 101.53 دولار، في مستوى هو الأضعف منذ 11 مايو.

وقلصت أسعار النفط خسائرها أثناء جلسة اليوم، بعد أن تعهد جيروم بأول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، بتركيز شامل على خفض التضخم.

وكرر بأول القول أن الزيادات الجارية في سياسة البنك المركزي الأمريكي للفائدة ستكون ملائمة إذ ستعتمد وتيرتها على الآفاق الاقتصادية.

ومن ناحية أخرى، دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس إلى إقرار تعليق لمدة ثلاثة أشهر لضريبة البنزين الاتحادية للمساعدة في مكافحة أسعار قياسية مرتفعة في محطات الوقود وتقديم تخفيف مؤقت للأسر الأمريكية هذا الصيف.

وطلب البيت الأبيض من الرؤساء التنفيذيين لسبع شركات نفطية الاجتماع، يوم غد الخميس؛ لمناقشة زيادة الطاقة الإنتاجية وخفض أسعار البنزين التي تبلغ حوالي خمسة دولارات للجالون.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa