عبر «مؤتمر التعدين الدولي».. الصندوق الصناعي يكشف إسهاماته في تنمية قطاع التعدين بالمملكة

قطاع التعدين
قطاع التعدين

تحت شعار «نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في إفريقيا وغرب ووسط آسيا»، اختتم صندوق التنمية الصناعية السعودي، مشاركته في «مؤتمر التعدين الدولي» في نسخته الثانية، بصفته شريكا استراتيجيا، والذي أقيم في العاصمة الرياض خلال الفترة من الحادي عشر وحتى الثاني عشر من شهر يناير الجاري.

وجمع المؤتمر مئات الرؤساء التنفيذيين، وقادة الأعمال في القطاعين المالي والاستثماري.

وتضمن حضور الصندوق الصناعي في المؤتمر إلى جانب رعايته له، مشاركة الرئيس التنفيذي للصندوق الأمير سلطان بن خالد آل سعود في جلسةٍ حوارية بعنوان: «نمو وتطوير الاستثمار في سلاسل القيمة المعدنية في المملكة العربية السعودية»، إذ تحدث خلال الجلسة عن جاذبية القطاع التعديني في المملكة نظرا لما تنعم به من ثروات طبيعية، وما تقدمه المملكة من فرص استثمارية يدعمها الصندوق الصناعي من خلال الحلول التمويلية للإسهام في تحسين كفاءة القطاع التعديني في المملكة.

كما شارك نائب الرئيس التنفيذي للدراسات، المهندس أحمد البقعاوي، في ورشة عملٍ بعنوان «اللائحة التنظيمية لقطاع التعدين في السعودية»، تطرّق خلالها لدور الصندوق في دعم القطاع.

وشارك الصندوق الصناعي في مؤتمر التعدين الدولي بصفته شريكا استراتيجيا، بهدف التعريف بما يقدمه من منتجات وخدمات تمويلية وغير تمويلية، لتمكين القطاع من التوسع والنمو.

وتمثّل دعم الصندوق لهذا القطاع في صرف قروض تجاوزت قيمتها 10 مليارات ريال منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في العام 2016م  وحتى نهاية عام 2022م،  وذلك انطلاقاً من كون الصندوق الممكّن المالي الرئيس لتحول المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، معتمدا على خبراته الممتدة لقرابة النصف قرن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa