مجلس الأعمال السعودي الكوري: زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بـ45% خلال 2021

 اجتماع مجلس الأعمال السعودي الكوري
اجتماع مجلس الأعمال السعودي الكوري

عقد مجلس الأعمال السعودي الكوري المشترك اجتماعه، بالتزامن مع زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى جمهورية كوريا.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوري، فهد بن سعد الوعلان، في كلمة له، إن العلاقات السعودية الكورية المشتركة تتسم بعمق ومتانة واستراتيجية، وتمت بلورتها من خلال إطلاق الرؤية السعودية الكورية المشتركة 2030.

وأشار إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2021 بنسبة 45% مقارنة بعام 2020، معربًا عن تطلعهم لتعزيز وتسريع التعاون، وتمكين قطاعي الأعمال في البلدين وإشراكهما في تحقيق الخطط التنموية.

من جانبه، اقترح عضو اللجنة التنفيذية لمجلس الأعمال السعودي الكوري المهندس أحمد بن وليد العطية، تسريع وقياس وتيرة التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة وكوريا، من خلال إنشاء فرق عمل قطاعية تعمل على رفع مستوى مشاركة القطاع الخاص في مستهدفات الرؤية السعودية الكورية المشتركة في 7 قطاعات رئيسة.

والقطاعات السبع تشمل: الصناعة والخدمات اللوجستية، والمقاولات والإنشاءات، والطاقة والطاقة المتجددة والمياه، والاتصالات وتقنية المعلومات (التحول الرقمي)، والرعاية الصحية، والابتكار وريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والسياحة والضيافة والترفيه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa