بنك التنمية الاجتماعية: 7 خطوات لإيقاف الحسم بعد سداد التزامات المستفيد

بنك التنمية الاجتماعية: 7 خطوات لإيقاف الحسم بعد سداد التزامات المستفيد

حدد بنك التنمية الاجتماعية نحو 7 خطوات لإيقاف الحسم من الراتب المقترض بعد سداد التزاماته المالية تجاه البنك، مشيرًا إلى خطوات إخلاء الطرف إلكترونيًّا وطباعته وتقديمه إلى الجهات التي تطلبه من خلال تعبئة نموذج الخدمة وطباعة المستند.

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية عبر موقعه الإلكتروني أنه يمكن إيقاف خدمة الحسم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك ثم اختيار خدمة «إيقاف الحسم» من القوائم المنسدلة.

ثم اختيار التوجه إلى خدمة إيقاف الحسم من خلال الصفحة الخاصة بالخدمة، ثم الدخول بواسطة النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار التمويل المطلوب إيقاف الحسم له من قائمة طلبات، وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية.

ومن ثم اختيار إيقاف الحسم من قائمة «الخدمات الإلكترونية» ثم اختيار طباعة «إيقاف حسم» ثم طباعة الخدمة، وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية.

خدمة إخلاء الطرف

في السياق ذاته، أوضح بنك التنمية الاجتماعية عبر موقعه الإلكتروني أنه يمكن إخلاء الطرف من خلال اختيار خدمة إخلاء الطرف للمواطنين من قائمة «الخدمات الإلكترونية» على الموقع الإلكتروني.

وأشار إلى أن الخطوة التالية تتمثل في الضغط على أيقونة «توجه للخدمة» في أسفل صفحة الخدمة ثم الدخول من خلال خدمة النفاذ الموحد، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وسيتم إرسال رمز التأكيد المؤقت على الجوال المسجل ثم إدخاله والضغط على متابعة، وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية.

وستظهر الصفحة الخاصة بحساب المستفيد، وهنا يمكنه الضغط على «إخلاء طرف» ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية، وفي صفحة الخدمة يمكن طباعة إخلاء الطرف الخاص بالمستفيد، كما يمكن طباعته لشخص متوفي، وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية.

استعادة المبالغ الزائدة

فيما لفت بنك التنمية الاجتماعية إلى أن خدمة استعادة المبالغ المالية الزائدة تُمكِّن العميل من التقدم بطلب استعادة المبالغ الزائدة الخاصة بسداد مبلغ القرض الذي تقدم له.

ويعيد بنك التنمية الاجتماعية المبالغ لعملائه عن طريق إدخال بياناتهم بالرابط الخاص بالمبالغ الزائدة في موقع البنك الرسمي دون الحاجة إلى أن يراجعوا للبنك، وفقًا لما ورد على موقعه الإلكتروني.

ووفقًا لبنك التنمية الاجتماعية فإن استعادة المبالغ الزائدة تتطلب تسجيل الهوية الوطنية والبيانات الشخصية، موضحًا أنه يمكن تنفيذ الخدمة من خلال تقديم طلب عبر البوابة الإلكترونية، أوعبر تطبيق الجوال، أو زيارة أقرب فرع أو الاتصال على قنوات التواصل.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa