«الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

​أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إجراء تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني، لتنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، عبر تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.  

وشملت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة بما يضمن تعزيز الشفافية وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة.

 إضافةً إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين بما في ذلك المواطنين وغير المواطنين، كما تضمنت التحديثات توضيح للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات بما يحقق الشفافية ويرفع من التزام المتزايدين. 

ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني عبر زيارة موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa)، والتواصل معها لأي استفسارات، عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" في منصة (X) (@Zatca_Care​)، أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa)، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa