للأفراد.. بدء اكتتاب أسهم stc بـ150 ريالًا للسهم

للأفراد.. بدء اكتتاب أسهم stc بـ150 ريالًا للسهم

تنطلق، اليوم الأحد، عملية اكتتاب أسهم  stc الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات والتي ستستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الحالي.

وأوضحت قناة العربية أنه جرى تخصيص 2,400,000 سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم stc المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

السعر النهائي لأسهم stc

وتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 151 ريالا للسهم الواحد، ما يعني وصول القيمة السوقية للشركة إلى 18.1 مليار ريال.

وكانت شركة stc أعلنت أن فترة اكتتاب المؤسسات انتهت بنسبة تغطية فاقت المستهدف بـ 130 ضعفاً، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 471 مليار ريال.

يذكر أن شركة stc إلى جانب المستشارين الماليين وهم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، أعلنت اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بنجاح وتحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في اكتتابها العام.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc عليان بن محمد الوتيد، أن اكتتاب أسهم stc نقلة نوعية ومهمة في دعم الشركات العاملة بمجال قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، باعتبار هذه الشركات من المرتكزات الرئيسية لرؤية المملكة 2030، فالاستثمار بالتقنية يعتبر من الأولويات المهمة التي تدعم التنمية بمختلف المجالات بالمملكة.

وأشار الوتيد إلى نجاح شركة stc في منظومة stc وتحولها من استحواذ بـ 100 مليون ريال لشركة تقدر قيمتها الحالية بأكثر من 18 مليار ريال، وفقا لموقع «العربية .نت».

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa