إدراج صندوق البلاد للأسهم التقنية الأميركية في "تداول" اليوم

تداول السعودية
تداول السعودية

يبدأ اليوم الإثنين إدراج وتدوال صندوق البلاد المتداول للأسهم التقنية الأميركية MSCI US Tech ETF في البورصة السعودية (تداول) اليوم الإثنين، برمز 9407، ورمز ISIN كود SA15OG54IVK.

وسيتم تطبيق حدود تقلب الأسعار اليومية والثابتة التي تبلغ +/- 30% و +/- 10%، على التوالي.

ويبلغ الحد الأدنى لبدء عمليات الصندوق 10 ملايين ريال سعودي. وفي حال عدم تحصيل هذا المبلغ خلال فترة الطرح العام الأولي (IPO)، يجب على مدير الصندوق أن يعيد إلى مالكي الوحدات مبالغ الاكتتاب وأي عوائد ناتجة عن استثماراتهم دون أي خصم.

ويملك مدير الصندوق الحق في تمديد فترة الاكتتاب لمدة 30 يوم عمل، مع الحق في إغلاقه قبل ذلك التاريخ.

وصندوق البلاد للتكنولوجيا MSCI US Tech ETF هو صندوق عام مفتوح العضوية ومتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويهدف إلى تتبع ومحاكاة أداء مؤشر MSCI للتكنولوجيا الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية قبل احتساب أي أرباح أو رسوم أو مصاريف.

وتتمثل أهداف الصندوق الاستثمارية في تحقيق نمو طويل الأجل ومكاسب رأسمالية عبر الإدارة السلبية لسلة من الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة المتوافقة مع معايير لجنة الرقابة الشرعية (SSC)، والمركزة في قطاع التكنولوجيا، للبحث عن مستوى أداء يطابق المؤشر المعياري قبل احتساب أي توزيعات أو رسوم أو مصاريف. وسيستثمر الصندوق ما لا يقل عن 95% من صافي قيمة أصوله في أسهم هذه الشركات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa