بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات الخليج من ورق الكرتون

بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات الخليج من ورق الكرتون

​أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية صدور قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون، ببدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات دول الخليج من منتج ورق الكرتون (ورق فلوتنج – ورق تستلاينر).

وأشار مجلس التعاون (في بيان له) أن القرار يشمل ورق الكرتون المندرج تحت البنود الجمركية التالية (48051910؛ 48051920؛ 48051990؛ 48052400؛  48052500؛ 48051100) من التعريفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون، ذات منشأ أو المصدرة من ألمانيا، وفرنسا، والهند، والتي تقدم بها مصنع الاتحاد للصناعات الورقية وشركة الظفرة لصناعة الورق باسم الصناعة الخليجية، وذلك وفقآ لأحكام المادة (2) من اللائحة التنفيذية للقانون الموحد.

وقال الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في الأمانة العامة لمجلس التعاون، خليفة بن سعيد العبري، إن القرار جاء بناء على تقرير وتوصية مكتب مكافحة الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون، والمنشور بالنشرة الرسمية للمكتب في العدد 33 الصادر بتاريخ 12 أغسطس 2021م. وأن هذه الإجراءات تأتي وفقًا للقانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية.

من جانبه، قال المدير العام لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، ريحان مبارك فايز، إن المكتب قام  بدراسة ادعاءات الصناعة الخليجية المتقدمة بالشكوى وتأكد بحسب الأدلة والقرائن التي أوردتها أن هذا المنتج يرد إلى السوق الخليجية بأسعار مغرقة أدت إلى إلحاق ضرر مادي بالصناعة الخليجية للمنتجات المشابهة، ودعا الأطراف ذات العلاقة والمصلحة بالتحقيق في المشاركة والالتزام بالمهل الزمنية والتعليمات الواردة في النشرة الرسمية والتي يمكن طلب الاشتراك بها.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa