القويز: ندرس السماح للشركات بالإدراج المباشر في السوق الرئيسية

على غرار ما تم تنفيذه بالسوق الموازية..
القويز: ندرس السماح للشركات بالإدراج المباشر في السوق الرئيسية

قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية، محمد القويز إن هيئة السوق المالية تدرس السماح بالإدراج المباشر في السوق الرئيسية، على غرار ما تم تنفيذه بالسوق الموازية.

وأضاف القويز، خلال ندوة حوارية مع وزير الصناعة السعودي بندر الخريف، التي عقدت عبر الاتصال المرئي مساء أمس الأحد، أن الإدراج بالسوق المالية يوفّر عددًا من المزايا للشركات، ومن ضمنها الشركات الصناعية.

وأشار إلى أن هذه الميزات تتمثل بالتمويل، والتسويق من خلال الإدراج، واستقطاب الكفاءات، والحفاظ على استمرارية الشركة إلى جانب التقليل من مخاطر التركز، كما لفت إلى أن الأطر التنظيمية لا تفرق بين شركات قطاع وآخر، فيما يخص بالإدراج في السوق المالية، بل تشمل عموم الشركات.

وأكد رئيس هيئة السوق المالية السعودية، أن السماح بالإدراج المباشر بالسوق الموازية - نمو، حقق نجاحًا، وهناك شركات إضافية سيتم إدراجها مباشرة بالسوق الموازي خلال الفترة القادمة.

ونوّه القويز إلى أن هناك شركات يناسبها الإدراج في السوق المالية أكثر من شركات أخرى، فالشركات التي لديها نموذج عمل محدد، وذات هيكلة واضحة، وحوكمة جيدة، وخطط مرسومة، يناسبها الإدراج أكثر من الشركات التي قد لا يكون لديها نموذج عمل واضح.

 اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa