انهيار أسعار النفط بأكثر من 10% بعد اهتزاز الأسواق جراء سلالة كورونا الجديدة

انهيار أسعار النفط بأكثر من 10% بعد اهتزاز الأسواق جراء سلالة كورونا الجديدة

انهارت أسعار النفط العالمية بأكثر من 10% الجمعة، بعد أن أثارت سلالة جديدة لفيروس كورونا المخاوف من أن تجدد فرض إغلاقات عامة سيهدد تعافيًا عالميًّا للطلب.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن خام غرب تكساس الوسيط هوى إلى ما دون مستوى 70 دولارًا للبرميل اليوم الجمعة للمرة الأولى منذ أواخر سبتمبر الماضي، بينما تراجع مزيج برنت العالمي إلى أقل من 75 دولارًا للبرميل.

يأتي التراجع الحاد في الأسعار بعد ثلاثة أيام من جهود بقيادة أمريكا لكبرى الدول المستهلكة للنفط للسحب من مخزونات الخام في محاولة لتهدئة ارتفاع أسعار الطاقة.

ووفقًا لبلومبرج، سيكتسب اجتماع تحالف أوبك بلس الأسبوع المقبل أهمية أكبر، حيث إن مجموعة المنتجين للنفط بقيادة السعودية وروسيا يجب أن تقرر ما إذا كانت ستستمر في زيادة المعروض أو وقف تلك الزيادات استجابة لتقلب الأسواق مؤخرًا.

وتسبب الكشف عن سلالة جديدة لفيروس كورونا بالفعل في دفع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لفرض قيود على حركة السفر الجوي، وأدى إلى عمليات بيع في جميع أسواق المال، على الرغم من أن الباحثين لم يحددوا بعد ما إذا كانت هذه السلالة أكثر قدرة على العدوى أو مميتة عن سابقاتها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.