المصرف المركزي الإماراتي يحذر عملاء البنوك من أنشطة احتيالية

مشددًا على ضرورة عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة
المصرف المركزي الإماراتي يحذر عملاء البنوك من أنشطة احتيالية
تم النشر في

دعا مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عملاء البنوك إلى الانتباه للأنشطة الاحتيالية عبر المكالمات والرسائل الهاتفية، مشددًا على ضرورة عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة (الشخصية والمصرفية) لأي شخص أو جهة.

وأكد المصرف المركزي أن البنوك العاملة في الإمارات لا تطلب مثل هذه المعلومات من العملاء، كما حذر العملاء من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق «واتساب» وتحمل اسم المصرف المركزي وشعاره.

وطالب المصرف المركزي الإماراتي العملاء بعدم الاستجابة لمثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أي روابط مرفقة؛ لتجنب تعرُّض البيانات للمواقع الإلكترونية الاحتيالية، بالإضافة إلى ضرورة إبلاغ السلطات المعنية في حالة استلامهم المكالمات والرسائل الاحتيالية أو في حالة تعرضهم للاحتيال المالي.

ويؤكد المصرف المركزي تضافر جهود الجهات المختصة في الإمارات للحد من أنشطة الاحتيال المالي وتوعية المجتمع حولها.

ويعمل المصرف على تعزيز الاستقرار النقدي والمالي وكفاءة النظام المالي، وحماية المستهلكين، من خلال الإشراف والرقابة الفعَّالة التي تساهم في دعم النظام الاقتصادي المستدام.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa