انتعاش النفط مع تراجع المخزونات وتفاؤل بشأن خفض الفائدة

انتعاش النفط مع تراجع المخزونات وتفاؤل بشأن خفض الفائدة

تعافت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم المبكرة، وذلك بعد 3 أيام من الانخفاض، بعد أن أظهر تقرير انخفاض مخزونات الخام، والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي، ما يشير إلى استقرار الطلب، وتحسن التوقعات المتعلقة بخفض أسعار الفائدة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت21 سنتا إلى 84.87 دولار للبرميل، وذلك بعد انخفاضها 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 81.67 دولار للبرميل بعد تراجعه 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 3% في الجلسات الثلاث السابقة، وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط، ومع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل بعد أن ضرب المنطقة الاثنين، وانخفض برنت 3.2 % خلال نفس الفترة.

وأظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي، أمس، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت نواتج التقطير، ما يشير إلى أن الطلب على الوقود في الصيف سيكون ثابت، ويقود إلى الانتعاش بعد أيام من الانخفاضات.

فيما لقيت توقعات ارتفاع أسعار النفط، دعما من تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، والذي أظهر أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز المعروض العام المقبل، وذلك في تراجع عن توقعات سابقة بحدوث فائض.

ويتوقع المستثمرون صدور بيانات بشأن مخزونات النفط الأمريكية الرسمية، اليوم الأربعاء، من إدارة معلومات الطاقة.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa