مختص في استراتيجيات الطاقة: روسيا لا تعارض خفض الإنتاج.. وقرار «أوبك+» اتُّخذ بالإجماع

المختص في استراتيجيات الطاقة نايف الدندني
المختص في استراتيجيات الطاقة نايف الدندني

قال المختص في استراتيجيات الطاقة نايف الدندني، اليوم الاثنين، أن قرار «أوبك+» بخفض إمدادات النفط في أكتوبر، اتُّخذ بالإجماع بين الدول الأعضاء.

وأكد الدندني خلال لقائه مع برنامج "نشرة الرابعة" المذاع عبر فضائية "العربية"، أنه لا يعتقد بأن روسيا تعارض مسألة خفض الإنتاج.

اقرأ أيضاً
«أوبك+» تؤكد التأثير السلبي للتذبذب وانخفاض السيولة في سوق البترول
المختص في استراتيجيات الطاقة نايف الدندني

وجددت موافقة مجموعة أوبك بلس ، على خفض إمدادات النفط في أكتوبر، التأكيد على جهود المجموعة في تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية.

وتكمن أهمية توجهات «أوبك+» من حيث التوقيت المرتبط بحساسية الظرف التاريخي الذي يمر به العالم وما تشهده أسواق الطاقة من تداعيات متواصلة للتأثيرات التي تلت جائحة كورونا، وما تلاها من تأثير واضح في الحرب الروسية الأكرانية، الأمر الذي خلَّف أوضاعًا اقتصادية صعبة على مستوى العالم خلال مرحلة وصفت بأنها «أطول تراجع لأسعار النفط».

وتترجم آليات الاحتواء التي تقوم بها مجموعة «أوبك+»، إدراكًا اقتصاديًا شاملًا؛ يأتي بناء على دراسات مسبقة بشأن أوضاع العرض والطلب في سياق الأحداث الدولية الراهنة والمحتملة الحدوث، وهو ما عبر عنه اجتماع المجموعة بشكل واضح، بعد التأكيد على إقرار حالة «التذبذب الشديد وحال عدم اليقين المتزايدة».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa