انخفاض أسعار النفط بشكل طفيف مع تراجع المخاوف بشأن الإمدادات

 أسعار النفط
أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، بعد أن تسبب إعصار ضرب مركزا رئيسيا لإنتاج النفط في الولايات المتحدة في تكساس في أضرار أقل مما توقعته الأسواق، ما خفف المخاوف بشأن الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا إلى 85.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:21 بتوقيت جرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا إلى 82.09 دولار، بحسب رويترز.

وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في "آي جي": "كانت هناك بعض التراجعات في أسعار النفط في جلسة اليوم، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى تقدم محتمل في مفاوضات وقف إطلاق النار على جبهة الشرق الأوسط، في حين كان تأثير الإعصار بيريل على تعطيل الإمدادات أكثر محدودية مما كان متوقعا في البداية".

على الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، إلا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي بدا أنها شهدت تأثيرًا ضئيلًا من الإعصار بيريل، الذي ضعف إلى عاصفة استوائية بعد أن ضرب ساحل تكساس.

وقال المحللان في آي إن جي وارن باترسون، وإيوا مانثي، في ​​مذكرة للعملاء "تشير المؤشرات الأولية إلى أن معظم البنية التحتية للطاقة نجت من الأضرار"، وأضافا أن تحركات الأسعار في أسواق النفط الخام والوقود المكرر تعكس القليل من القلق بشأن انقطاع الإمدادات بسبب الإعصار.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن خطر انقطاع الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40% من النفط الخام الأميركي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa