إنفاذ
إنفاذ

مركز «إنفاذ» يعتمد منصة «سومْتك» لإقامة المزادات الإلكترونية للعقارات والمنقولات

أعلن مركز الإسناد والتصفية (إنفاذ) عن اعتماد منصة (سومْتك) لإقامة المزادات الإلكترونية للعقارات والمنقولات، تحت إشرافه، وهي المنصة الخامسة والأحدث منذ إنشاء المركز.

وأوضح  مركز (إنفاذ)  أن منصة (سومْتك) تختص بإقامة المزادات الإلكترونية على الأصول المسند تصفيتها وبيعها إلى المركز، بما يتوافق مع قواعده ولوائحه؛ متيحاً بذلك لمزودي الخدمات من المسوقين والمعلنين البدء في التعاقد مع منصة سومْتك (soum.tech) لإقامة المزادات.

وأضاف مركز (إنفاذ) أن منصات المزادات الإلكترونية تسهم في تقديم الحلول المواكبة للتقدم التقني الذي تشهده المملكة تحقيقاً لرؤية السعودية 2030.

وأشار إلى ان هذه المنصات تعد وسيلة أساسية في إقامة المزادات الإلكترونية، والمزادات المدمجة التي تتيح خياري المزايدة الإلكترونية أو الحضورية بحسب رغبة المستفيدين؛ لضمان مشاركة أعلى والاستفادة من أتمتة عمليات التسجيل والمزايدة وتوثيقها، بهدف تحقيق أعلى قدر من الشفافية وكفاءة التشغيل.

كما تتيح المنصة خيارات تسجيل المشتري وشحن مبلغ «العربون» عوضًا عن إحضار شيك مصدّق، وخيارات استعراض الأصول وفرزها بحسب المنطقة والمدينة أو نوع العقار أو المنقول، ثم المزايدة ومتابعة المزاد من أي مكان بواسطة الحاسب المحمول أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

يشار إلى أن مركز الإسناد والتصفية (إنفاذ) يُعَد إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني، وبيت الخبرة المختص في الإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات التي تسند إليه بهدف تسريع عملية استيفاء الحقوق وتعزيز رضا المستفيدين، وذلك من خلال تعيين المتخصصين من القطاع الخاص.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa