بملياري ريال.. «البحر الأحمر الدولية» تحقق الإغلاق المالي لاتفاقية تمويل مع بنك الرياض

بملياري ريال.. «البحر الأحمر الدولية» تحقق الإغلاق المالي لاتفاقية تمويل مع بنك الرياض

أعلنت “البحر الأحمر الدولية”، المطورة لأكثر الوجهات السياحة المتجددة طموحاً في العالم – وجهتيّ “البحر الأحمر” و “أمالا” – اليوم عن تحقيقها إغلاقاً مالياً لاتفاقية تمويل بقيمة ملياري ريال مع “بنك الرياض”.

ووفق بيان للشركة، يدعم التمويل المشروع المشترك بينها و “المملكة القابضة”، إلى تطوير منتجع “فور سيزونز” المرتقب إنشاؤه في وجهة “البحر الأحمر”، حيث تم توقيع البنود المبدئية للمشروع المشترك في أكتوبر 2023، ومتوقعة أن يكون مرفقاً فاخراً لا مثيل له، حيث سيضم 159 وحدة فندقية.

وتشكل جزيرة “شورى” جزءاً من المرحلة الأولى للتطوير، والتي ستضم عند اكتمالها 11 منتجعاً وفندقاً استثنائياً فاخراً ووحدات سكنية، بالإضافة لملعب لبطولات الجولف ومرسى يتسع لـ 118 يختاً، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مرافق البيع بالتجزئة وتناول الطعام والترفيه.

وفي عام 2023، بدأت وجهة "البحر الأحمر" باستقبال طلائع زوّارها مع افتتاح اثنين من فنادقها، وأصبح لدى "مطار البحر الأحمر الدولي" جدول منتظم من الرحلات الداخلية منذ شهر سبتمبر 2023. ومن المقرر أن يستقبل منتجع "ديزرت روك" الجبلي وجزيرة "شيبارة" أوائل زوارها هذا العام، بينما يجري العمل على جزيرة "شورى" وفق الجدول الزمني المقرر للترحيب بالزوار في عام 2025.

وعند اكتمال المشروع في عام 2030، ستضم وجهة "البحر الأحمر" 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 غرفة فندقية، إضافةً إلى أكثر من ألف وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب للجولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa