«أرامكو» تعلن بدء إصدار سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار الأمريكي

أرامكو
أرامكو

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، البدء في طرح السندات بموجب برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل، في إشارة لإعلان الشركة على موقع تداول السعودية بتاريخ 1446/01/03هـ (الموافق 2024/07/09م) عن عزمها لإصدار سندات دولية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت «أرامكو»، عزمھا إصدار سندات دولیة بموجب برنامجھا للسندات الدولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي، وستكون ذات أولویة وغیر مضمونة بأصول.

وستشكل السندات التزامات بالدولار الأمريكي، مباشرة، عامة، غير مشروطة، وغير مضمونة من «أرامكو» السعودية.  وتحدّد قيمة وسعر الطرح بحسب ظروف السوق.

ويبدأ تاريخ بداية الطرح 1446-01-03 الموافق 2024-07-09، على أن يكون تاريخ نهاية الطرح 1446-01-11 الموافق 2024-07-17.

ويستهدف الطرح المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 200.000 دولار أمريكي ومضاعفات متكاملة بقيمة 1.000 دولار الزائدة عن ذلك المبلغ، وفقًا لظروف السوق.

وستكون أحقية الاسترداد عند تاريخ الاستحقاق؛ أو بعد وقوع حدث التخلف عن السداد (Event of Default)، وقد تقوم الشركة بالاسترداد في حال وقوع حدث ضريبي (Tax Event) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاستدعاء متاح (Issuer Call) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاستدعاء بالقيمة الاسمية عند الاستحقاق من المُصدر (Issuer Maturity Par Call) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاستدعاء الكامل (Make Whole Call) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاسترداد من قِبل المستثمر (Investor Put) بناءً على خيار حاملي السندات، في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة (Change of Control Put) بناءً على خيار حاملي السندات، وسوف يتم تحديدها بحسب ظروف السوق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa