وزير «الموارد البشرية» يكشف تأثير مساهمة القطاع الخاص خلال 4 سنوات

من 40% عام 2016..
وزير «الموارد البشرية» يكشف تأثير مساهمة القطاع الخاص خلال 4 سنوات

كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، عن تأثير مساهمة القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنها في عام 2016 كانت 40% واليوم أصبحت 51%.

وقال الوزير الراجحي في تصريحات نقلتها العربية: «بدأنا نلمس نتائج الدعم الذي تلقيناه منذ بدء رؤية 2030»، مضيفًا: «مساهمة القطاع الخاص عام 2016 كانت 40% واليوم أصبحت 51%، وفي عام 2030 الهدف أن نصل إلى 65%».

وتابع: «ولي العهد أكد في أكثر من مناسبة على شراكة القطاع الخاص».

ودشن ولي العهد برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص «شريك» لتعزيز مساهمة الشركات الوطنية في النمو المستدام للاقتصاد الوطني؛ حيث يهدف إلى ترسيخ سمعة المملكة كقوة اقتصادية عالمية مستدامة وطموحة ومزدهرة.

ويهدف برنامج شريك السعودية إلى تعزيز مرونة وقدرات الشركات الكبرى إقليميًا وعالميًا، و تعزيز مكانة حكومة المملكة العربية السعودية كونها داعم للتجارة وتتسم بالقدرة على الابتكار والإبداع، كما يمكّن الشركات الوطنية الكبرى من تحقيق أهداف وفرص استثمارية.

وصممت ركائز برنامج شريك السعودية خصيصًا لتواكب متطلبات الشركات الوطنية الكبرى وبما يتماشى مع أهدافها المساهمة بتحقيق الأهداف الاقتصادية لرؤية 2030 ودعم توفير مئات الآلاف من الوظائف الجديدة، كما سيتم تقديم الدعم الحكومي عبر ركائز تمكينية متعددة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa