بعد كشف النقاب عنه.. خبراء يتوقعون سعر آيفون الجديد

سعر آيفون الجديد
سعر آيفون الجديد

بعد أيام من كشف شركة أبل عن تشكيلة آيفون 14 الجديدة يوم الأربعاء المقبل، باتت هناك علامات استفهام حول السعر الذي ستفرضه شركة التكنولوجيا العملاقة، على أحدث هواتفها الذكية.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن بن وود، كبير المحللين في شركة أبحاث السوق CCS Insight: قوله، إن أبل تواجه لغزًا حقيقيًّا في الأسعار، فبينما تواجه ارتفاعًا في التكاليف المرتبطة بأجزاء الهاتف وتكاليف النقل، إلا أنها تصطدم بضغوط التضخم وتكلفة المعيشة التي عصفت بالمستهلكين.

وتوقع بن وود، أن تضطر أبل إلى رفع الأسعار، لكن الشركة الأمريكية ستفعل أيضًا كل ما في وسعها لجعل ذلك أقل ما يمكن.

من جانبه، قال مينغ شي كيو، وهو محلل مؤثر في شركة أبل ومقره آسيا، إنه يتوقع أن ترفع الشركة متوسط سعر بيع آيفون 14 بنحو 15٪ مقارنة بآيفون 13.

يأتي ذلك في ما توقع المحللان دان إيفس وجون كاتسينغريس من Wedbush Securities في مذكرة بحثية، أن ترفع شركة أبل سعر أحدث طرازاتها الراقية بنحو 100 دولار.

وأوضحت المذكرة البحثية، أن زيادة سعر آيفون 14 بمقدار 100 دولار أمريكي في المتجر مرجحة نظرًا لارتفاع أسعار المكونات بالإضافة إلى الوظائف المضافة في هذا الإصدار الجديد.

وتوقع محللو Wedbush طلبًا أساسيًّا قويًّا على آيفون القادم، مشيرين إلى أن حوالي 240 مليونًا من بين مليار مستخدم للهاتف في جميع أنحاء العالم لم يحدّثوا هواتفهم منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وود أكد أن أجهزة آيفون الخاصة بشركة أبل معزولة من بعض النواحي عن ضغوط الاقتصاد الكلي، مشيرًا إلى أن المستهلكين ينظرون بشكل متزايد إلى الهواتف الذكية على أنها أساسية تقريبًا مقارنة ببعض الأدوات التقنية الأخرى.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa