بالفيديو.. محلل اقتصادي يوضح أهداف إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار

قال المحلل الاقتصادي د. فهد بن جمعة، إنَّ إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار ستجعل المملكة بوابة لجذب الاستثمارات من أقصى نقطة في العالم.

وأضاف المحلل الاقتصادي بمداخلة لـ«الإخبارية»، أن بيع أي منتج أو التخطيط لجذب استثمارات إلى أحد المشروعات يستوجب البدء بالتسويق.

اقرأ أيضاً
طرح أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية خلال النصف الأول من 2022
المحلل الاقتصادي د. فهد بن جمعة

واكمل، أن التسويق هو أساس جذب الاستثمارات والعملاء في القطاع الخاص، ومنا هنا تأتي أهمية إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار.

وأردف د. فهد بن جمعة، أن الهيئة ستوضح نقاط القوة والميز النسبية والمشروعات التي تتميز بها المملكة، وتوضح وضع البيئة الاستمثارية في المملكة من حيث التشريعات وغيرها.

وواصل المحلل الاقتصادي، أن الهيئة بداية لجذب مزيد من الاستمثارات، وستحقق واحدًا من أهم الأهداف الاستراتيجية للاستثمار، بأن يكون إجمالي الاستثمارات 12 تريليون ريال بحلول 2030م.

وأكمل: أن إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار خطوة مباركة نحو استثمارات أكثر كمًا ونوعًا، مشيرًا إلى أن التسويق يتطلب البحث عن الفرص والمشروعات الجديدة التي تفيد الاقتصاد والمستثمر.

واستطرد د. فهد بن جمعة، أن المستثمر الأجنبي يبحث عن عائد جيد ومخاطرة أقل، بينما يريد الاقتصاد المحلي اسثتمارات كيفية ومستدامة توفر قيمة مضافة للاقتصاد السعودي، وتوظف المواطنين ويمكن حل تلك المعادلة من خلال تلك الهيئة بحيث تقوم بالتوفيق بين الهدفين.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa