أسعار 3 معادن نفيسة تصعد في تعاملات الخميس.. والذهب ينخفض

بعد عمليات بيع في أسواق الأسهم.. وارتفاع إصابات كورونا
أسعار 3 معادن نفيسة تصعد في تعاملات الخميس.. والذهب ينخفض

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، وتراجعت في المعاملات الفورية إلى 1760.62 دولار للأوقية (الأونصة)، ووصلت في العقود الأمريكية الآجلة إلى 1773.80 دولار، وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاديوم إلى 1884.49 دولار للأوقية، وصعد البلاتين إلى 802.41 دولار وارتفعت الفضة إلى 17.55 دولار.

وأرجعت وكالة رويترز تراجع أسعار الذهب إلى عمليات بيع في أسواق الأسهم مدفوعة بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في تشجيع المستثمرين على التخلي عن الأصول، وقال محلل السوق لدى أواندا، جيفري هالي: النمط السلوكي الذي رأيناه هذا العام هو أنه حين تنخفض الأسهم والطاقة، يحدث اندفاع صوب النقد عبر جميع فئات الأصول بما في ذلك الذهب.

وتراجعت أسواق الأسهم الآسيوية بفعل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وخفض صندوق النقد الدولي لتوقعات اقتصادية؛ ما دفع تدفقات الأموال إلى الملاذ الآمن البديل وهو الدولار، وتحرك الذهب أحيانًا بالتوازي مع أسواق الأسهم هذا العام، فيما تؤدي عمليات البيع الكبيرة إلى تدافع صوب النقد في الوقت الذي يغطي فيه المتعاملون مراكز شراء بالهامش.

وأعلنت ثلاث ولايات أمريكية زيادات قياسية في الإصابات الجديدة، كما كانت هناك ارتفاعات في دول أخرى أيضًا، بما في ذلك البرازيل وأمريكا اللاتينية والهند، وهي أيضًا ثاني أكبر مستهلك للمعدن النفيس في العالم.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa