470 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا الجنوبية خلال 5 سنوات

زيارة ولي العهد لكوريا الجنوبية
زيارة ولي العهد لكوريا الجنوبية

قال اتحاد الغرف السعودية، إن في حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا الجنوبية بلغ خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 470 مليار ريال.

وأوضح اتحاد الغرف في تقرير له بمناسبة زيارة ولي العهد إلى كوريا الجنوبية، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2021م بلغ نحو 100 مليار ريال منها 87 مليار ريال صادرات لكوريا و13 مليار ريال واردات كورية للمملكة بزيادة قدرها 45%.

وأضاف التقرير انه خلال العام ذاته (2021م) شهدت الصادرات السعودية زيادة بنسبة 61% وانخفضت الواردات بنسبة 12%، فيما بلغ 81.7 مليار ريال خلال النصف الأول من العام 2020.

وأشار تقرير الغرف السعودية، إلى أنَّ المواد الكيميائية العضوية والنحاس ومصنوعاته والبلاستيك ومصنوعاته شكلت أهم السلع المصدرة، فيما تمثل المركبات وأجزاؤها والمراجل والآلات والسلع الميكانيكية والآلات والمعدات الكهربائية أهم السلع المستوردة.

وأكد التقرير أن المملكة وكوريا الجنوبية، يرتبطان بعدد من الاتفاقيات في مجال تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي، والتعليم العالي، والاتصالات وتقنية المعلومات، والإحصاء، والحكومة الإلكترونية، والسيارات، واقتصاد الهيدروجين، والتأمين الطبي، والثقافة، والإشراف على المؤسسات المالية، والصناعات، والأبحاث، والتقنيات العسكرية وغيرها من الاتفاقيات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa