بمشاركة 1700 شخص.. «حماية المستهلك» تعلن نتائج قياس الوعي الشرائي

بمشاركة 1700 شخص.. «حماية المستهلك» تعلن نتائج قياس الوعي الشرائي
تم النشر في

أعلنت جمعية حماية المستهلك نتائج قياس الوعي الشرائي، التي شارك فيها أكثر من 1700 مشارك.

وأطلقت الجمعية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91 مبادرة بعنوان «اختبر معرفتك»؛ بهدف قياس الوعي الشرائي لدى المستهلكين أثناء إجرائهم عملية التسوق في بعض المراكز التجارية الكبرى، وذلك بمشاركتهم بالإجابة عن أسئلة محددة عن الوعي الشرائي من الموقع الإلكتروني للجمعية مباشرة عبر أيقونة مخصصة لبرنامج اختبر معرفتك.


وأكد الأمين العام لجمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر بن فهد بن دهيم، أنه انطلاقاً من حرص الجمعية على رفع ثقافة المستهلك وتوعيته فقد هدفت مبادرة اختبر معرفتك إلى قياس مدى وعي المستهلكين بحقوقهم عند قيامهم بعملية الشراء، ومن منطلق حرص الجمعية بالمساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي، فقد تم تنفيذ المبادرة بمشاركة 91 متطوعًا ومتطوعة.

يذكر أن الجمعية حصلت على شهادة المعيار الوطني لإشراك المتطوعين «إدامة» من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وحققت الجمعية خلال الأربعة أشهر الماضية أكثر 1700 ساعة تطوعية بمشاركة أكثر من 105 متطوعين ومتطوعة.

وشكر  الدكتور ناصر المتطوعين على جهودهم المميزة في خدمة المجتمع والمساهمة في توعية أفراده، وثمن جهود شركاء نجاح المبادرة وهم شركة المراكز العربية وشركة العثيم للاستثمار؛ حيث تم تمكين الجمعية من إقامة وتنفيذ المبادرة عبر مراكز التسوق الكبرى لديهم.

وأوضحت الجمعية بأنه تم إجراء المبادرة على مدى يومين متتالين تم خلالها تنفيذ 1763 اختباراً معرفياً لقياس الوعي الشرائي وكان متوسط إلمام المشاركين بحقوقهم وواجباتهم 60 من أصل 100 درجة، ما يؤكد الحاجة إلى رفع وتحسين مستوى الوعي الشرائي لدى المستهلكين. حيث بلغت نسبة الإناث المشاركات في الاختبار المعرفي 59.5% فيما بلغت نسبة الذكور المشاركين 40.5%، وكان متوسط أعمار المشاركين 29 عاماً.

وبناء على نتائج تلك الاختبارات المعرفية أكد ناصر أن الجمعية طورت خطة استراتيجية لرفع وعي المستهلك بواجباته وحقوقه بإتاحة الشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية لتحقيق هدف رفع الوعي الاستهلاكي وتمكين المستهلك وتحسين تجربته في الحصول على الخدمات والمنتجات، حيث أن الجمعية وضعت «تحسين تجربة المستهلك في المملكة» أحد أهم أهدافها الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa