سعوديات يقتحمن تسويق العقار.. ومسوقة لـ«عاجل»: «أصبحن مصدر ثقة»

العقارات في السعودية

العقارات في السعودية

لم يعد العقار وتسويقه مقتصرًا على الرجال فقد اقتحمت المرأة السعودية أيضًا سوق العقار وأصبح لها بصمة فيه.

وتقول لـ«عاجل» المسوقة العقارية أم باسل: «بدأت في العقار من 7 سنوات تقريبًا تحديدًا سبتمبر 2015، كنت أرى تطور السوق لحظة بلحظة، وكانت بداياتي بالعقار التجاري وشوي شوي بدأت ادخل عالم الفلل والتسويق لها».

اقرأ أيضاً
وزير الإسكان يكرّم "دار وإعمار" لرعايتها الرئيسة لمنتدى مستقبل العقار ومشاركتها في معرضه المصاحب
<div class="paragraphs"><p>العقارات في السعودية</p></div>

وأضافت المسوقة العقارية :«بحكم أن تسويق الفلل جميل ويواكب اهتماماتي بالفن والذوق الراقي لبعض الفلل، ولكن كان التنفيذ متعب مقابل الجهد المبذول، حيث اتجهت إلى سوق الشرق وحبيت تفاصيله وتعمقت أكثر وصرت أصنف نفسي كمقيمة للسوق العقاري بالشرق».

وتابعت: «بالنسبة لتعاملي أفضل التعامل مع الشباب أكثر من المعلنات لأنهم بصراحة ينجزون البيع بدون تعقيد وبدون أخطاء، ولكن لاحظت أن السوق بدأ يتطور وبدأت المعلنة تكتسب المهارة أكثر من بعض الشباب وانبسطت كثيرًا بهذا الأمر».

وواصلت: «بالنسبة للأسعار معروف أن العقار يمرض ولا يموت، يمر بفترات ركود مثل فترات بعض الإجازات وفترات قبل رمضان ويرجع ينتعش مرة أخرى بعد شهور وهكذا».

بينما قالت المسوقة «أم محمد»، إنها دخلت سوق العقار منذ ثلاث سنوات والبداية كانت صعبه بسبب تكدس السوق بالرجال ولكن الآن أصبحت المسوقة السعودية مصدر ثقة وتقدم العروض بطريقة احترافية وفهمت السوق بطريقة قد نقول تفوقت حتى على الرجال، مشيرة إلى أنها أصبحت تعرف موجات الركود والارتفاع وتعرف تحفظ حقها في عمليات الإفراغ، بالإضافة إلى اكتسباها الثقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa