الإحصاء: الإنتاج النفطي يصل لأعلى مستوى بأكثر من 10 ملايين برميل يوميًا في أبريل

الإحصاء: الإنتاج النفطي يصل لأعلى مستوى بأكثر من 10 ملايين برميل يوميًا في أبريل
الهيئة العامة للإحصاء

قالت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الخميس، إن المملكة زادت من إنتاجها النفطي ليصل إلى أعلى مستوى له بأكثر من 10 ملايين برميل يوميا، في شهر أبريل من العام الحالي.

وأوضحت هيئة الإحصاء، في تقرير لها حول مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لشهر أبريل الماضي، ارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 28.3% فيي أبريل 2022م مقارنة بالشهر المماثل من عام 2021م.

اقرأ أيضاً
الإحصاء: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي 26.7%
الهيئة العامة للإحصاء

وكشفت هيئة الإحصاء، عن ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لشهر أبريل الماضي، بنسبة (26.7% ). مقارنة بنفس الشهر من عام 2021م، وهو أعلى معدل نمو سنوي خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتابعت الهيئة، أن مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي استمر في تحقيق اتجاهات نمو إيجابية، نتيجة ارتفاع الإنتاج في أنشطة التعدين واستغلال المحاجر، وأنشطة الصناعة التحويلية.

وأشارت إلى أنه عند النظر إلى الأجل الطويل، يمكن ملاحظة أن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي قد أصبح إيجابيا منذ مايو 2021م، واستمر في الاتجاه التصاعدي خلال الأشهر التالية متسارعا في نهاية عام 2021 وحتى الآن. وذلك بعد سلسلة من الأشهر التي شهدت معدلات نمو سلبية في عامي 2019 و2020 متأثرة جزئيا بآثار كورونا.

وأوضحت هيئة الإحصاء، أن الأهمية النسبية لأنشطة التعدين واستغلال المحاجر والصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز، بلغت (74.5% - 22.6% - 2.9%) على التوالي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa