«الصناعة»: مزايدة الحصول على رخصة كشف خام الجبس بموقع آبار القصب غدًا

وزارة الصناعة والثروة المعدنية
وزارة الصناعة والثروة المعدنية

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، موعد المزايدة على رخصة كشف خام الجبس بموقع آبار القصب ومساحته تقدر بنحو 0.6 كيلو متر مربع جنوب مركز نبط بمنطقة المدينة المنورة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح، إن موعد المزايدة سيكون الساعة الـ 10 صباح غد الإثنين، بمشاركة 8 شركات تأهلت للمرحلة الثالثة من المنافسة.

وأكد الجراح أن الوزارة تستهدف بطرح المنافسات التعدينية وإعلان مراحلها، تنظيم إجراءات المنافسة، وتعزيز شفافية وعدالة طرح المنافسات التعدينية، ودعم المستثمرين والاستثمار بقطاع التعدين، فضلًا عن تشجيع الصناعات الوطنية والإسهام بتنمية المحتوى المحلي.

وأعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في أغسطس الماضي، طرح فرصة استثمارية للحصول على رخصة كشف عن خام الجبس بموقع آبار القصب.

كما بيَّنت الوزارة أن خام الجبس يظهر بمنطقة الرخصة على شكل رواسب طبقية تصل سماكتها إلى عدة أمتار، فضلا عن أن جيولوجية المنطقة الواقعة (شمال غرب محافظة ينبع) تتكون من رواسب بحرية شاطئية ضمن متكون الرغامة.

وأشارت الوزارة إلى أن المنطقة تبرز فيها رواسب سميكة من الجبس الشاطئي والانهيارات تمتد بشكل متقطع من الجنوب (ينبع) إلى الشمال (أملج) على طول الطريق الساحلي للبحر الأحمر، حيث تحدها من الشرق صخور الدرع العربي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa