وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع منغوليا والهند

وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع منغوليا والهند

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك مع منغوليا والهند.

جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره المنغولي جامبلين قانباتار، ونائب وزير المناجم الهندي، ڤيڤيد بارادواج، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للتعدين والموارد (IMARC) المقام في مدينة سيدني بأستراليا.

وناقش الخريف خلال الاجتماعين حرص المملكة على تنمية وتطوير العلاقات مع دولتي منغوليا والهند، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك.

وأكد على أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الحكومتين لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والثروات المعدنية في المملكة وتحقيق الفائدة القصوى من ثرواتها المعدنية التي تقدر بـ1.3 تريليون ريال.

وجرى خلال اللقاءين مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين، واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين.

كما استعرض وزير الصناعة والثروة المعدنية أبرز الفرص الاستثمارية التي تقدمها المملكة في قطاع التعدين، وناقش الفرص التعدينية الخمس التي تم إعلانها بالتزامن مع مشاركة المملكة في المؤتمر الدولي للتعدين والموارد (IMARC).

يذكر أن زيارة الوفد السعودي إلى دولة أستراليا التي تضمّ عددًا من قيادات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، وهيئة المساحة الجيولوجية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمركز الصناعي قد شملت 4 مدن أسترالية هي «كانبرا» و«بريزبن» و«برث» و«سيدني»، كما تتضمن المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC المقام في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa