قمة الذكاء الاصطناعي: وصول حجم الاستثمارات بالمجال إلى 15 تريليون دولار في 2030


القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

أكد المتحدثون في أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، وجود مؤشرات وتوقعات بوصول حجم الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي إلى 15 تريليون دولار في 2030.

وأشاروا خلال جلسة تحت عنوان «الاستثمار في الذكاء الاصطناعي من شركات ناشئة إلى شركات تعاونية» والتي عقدت اليوم ضمن أعمال القمة، أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي قدر بحوالي 65 مليار دولار في عام 2020.

وأكد المتحدثون أهمية تعاون الشركات الناشئة لتوظيف الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير الإمكانات ومواكبة النمو العالمي، مع ضمان استفادة البشر والمدن والنظم البيئية والمجتمعات من الاستثمار في ذلك المجال.

كما تطرقت المناقشات خلال الجلسة إلى كيفية استثمار الشركات والصناديق الاستثمارية والمؤسسات في شركات التقنيات والذكاء الاصطناعي، وما يضفيه من فائدة على المستوى الاقتصادي.

وشارك في الجلسة العضو المنتدب والرئيس العالمي الفخري لمجموعة بوسطن الاستثمارية الدكتور هانس بول، ومؤسس شركة إعمار ونون دوت كوم محمد العبار، ورئيسة قطاع التكنولوجيا والإعلام بصندوق الاستثمارات العامة شهد العطار.

وفي جلسة حوارية حول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس عليان الوتيد، أن الذكاء الاصطناعي ساعد في تحسين مستوى اتخاذ القرارات المناسبة على مستوى الشركة واستثماراتها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa