شاهد.. أول سيارة كهربائية لشركة «لوسيد» التابعة لصندوق الاستثمارات

شاهد.. أول سيارة كهربائية لشركة «لوسيد» التابعة لصندوق الاستثمارات

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لأول سيارة كهربائية تابعة لشركة «لوسيد»، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة.

وكانت شركة «لوسيد» الناشئة للسيارات الكهربائية، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، قد أكدت أنّ إنتاج أولى سياراتها للعملاء جارٍ، ومن المقرّر أن تبدأ عمليات التسليم أواخر الشهر المقبل.

وتعد شركة «لوسيد» أول شركة سيارات كهربائية يتمّ إدراجها في البورصة من خلال صفقة SPAC لإنتاج سيارة قابلة للبيع بالفعل للمستهلكين، ويعد هذا الإنجاز حاسمًا بالنسبة لشركة لوسيد، التي ظهرت لأول مرة في بورصة ناسداك في يوليو وينظر إليها على أنها الأوفر حظًا لمنافسة رائدة السيارات الكهربائية تسلا، وفقًا للعربية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، الذي عمل في وقتٍ سابق بمنصب كبير المهندسين ونائب رئيس الهندسة في تسلا، في بيان: «يسعدني أن سيارات الإنتاج التي تتمتع بهذا المستوى من الكفاءة تعمل حاليًا على الخروج من المصنع».

وتعد أول سيارة لوسيد هي إصدار خاص من طراز السيدان الرائد بقيمة 169 ألف دولار يسمى «إير دريم Air Dream »Edition، مع نطاق رائد في الصناعة يصل إلى 520 ميلًا؛ حيث تخطط الشركة لإنتاج 520 سيارة فقط من هذا الطراز.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa