ورقة الـ20 ريالًا.. «ساما» تكشف العلامات الأمنية لصحة العملة الجديدة

بعد إصدارها احتفاءً باستضافة المملكة لقمة مجموعة العشرين
ورقة الـ20 ريالًا.. «ساما» تكشف العلامات الأمنية لصحة العملة الجديدة

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، عن العلامات الأمنية التي يمكن من خلالها التعرف على صحة الورقة المالية من فئة العشرين ريال الجديدة.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي، أعلنت عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق بموقع تويتر، إصدار ورقة نقدية من فئة عشرين ريالًا، قائلة بالتغريدة: «احتفاءً باستضافة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين، أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي ورقة نقدية من فئة العشرين ريالًا».

العلامات الأمنية البارزة

وأوضحت مؤسسة النقد «ساما»، أنه توجد 7 علامات أمنية بارزة يمكن التأكد عبرها من صحة الورقة النقدية المتداولة من فئة العشرين ريال وتتمثل هذه العلامات في:

1- الطباعة البارزة المنتشرة على وجهي الورقة النقدية بما يضيف لها قوة في التحمل وخشونة في الملس وتناسق في الألوان ووضوح في النقوش

2- العلامة المائية التي تظهر على الورقة النقدية عند تسليط الضوء عليها من الخلف؛ حيث تظهر صورة مائية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- وقيمة الفئة (20) وشعار المملكة المتمثل في السيفين والنخلة.

3- العلامة الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر؛ حيث تظهر طباعة بارزة لشكل زخرفي يساعد المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على قيمة الفئة النقدية للعملة عن لمس الورقة.

4- خيط الأمان، وهو خيط معدني مقروء آليًّا يظهر على وجه الورقة النقدية بشكل متقطع يتضمن اختصار اسم مسسة النقد العربي السعودي باللغة الإنجليزية SAMA وقيمة الفئة تظهران بشكل واضح عند تسليط الضوء على الورقة من الخلف.

5- الأشكال الزخرفية الفوسفورية، المتعددة على الورقة التي تظهر على الورقة عند تعريضها للأشعة فوق البنفسجية.

6- الحبر اللؤلؤي، وهو شريط مطبوع بأحبار فسفورية يظهر على سطح ظهر الورقة النقدية يتضمن شكلًا زخرفيًا بداخله قيمة الفئة (20) ويظهر عند إمالة الورقة بشكل أفقي.

7- الكتابات الدقيقة الصغيرة التي تنتشر على معظم أجزاء الورقة النقدية والتي يمكن رؤيتها باستخدام عدسة مكبرة.

اقرأ أيضًا:

بالصور والتفاصيل.. «مؤسسة النقد» تطرح عملة جديدة فئة 20 ريالًا.. والتداول بدءًا من الأحد

ساما: علامات للتأكد من صحة عملة الخمسة ريالات الجديدة

قد يعجبك أيضاً

No stories found.