اختيار 13 فيلمًا قصيرًا للعرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي

اعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن اختيار 13 فيلمًا قصيرًا من عدة دول للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان التي ستنطلق في جدة خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.

وأوضح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أن قائمة الأفلام القصيرة المختارة تضمنت: فيلم «الصبيّ الذي لا يبصر الجمال»، و«صيف هادئ»، و«حُطام دال»، و«شمعة فانغ»، و«توقف ليلي»، و«الثلج في سبتمبر» و«ينتهي الانقسام»، و«الاقتحام»، و«العاصفة»، و«خرير الماء»، و«تسوتسوي»، و«حساء السلاحف»، و«هل سيأتي».

من جانبه، قال مدير البرنامج الدولي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كليم أفتاب إن اختيارات هذا العام من الأفلام تضمنت عددًا من القصص ضمن برنامج السينما القصيرة، تتيح الاطلاع على الثقافات الأخرى من خلال أعمال أبرز صانعي الأفلام.

وفي السياق ذاته، دعت مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، كافة صنّاع الأفلام إلى المشاركة في برنامج أيام المواهب، الذي ينطلق في الفترة من 7 - 8 ديسمبر المقبل، ضمن إطار أنشطة سوق البحر الأحمر، والذي يشكّل جسرًا بين صناعة الأفلام القصيرة والطويلة.

ويتضمن برنامج أيام المواهب، مجموعة من المحاضرات التحفيزية والاجتماعات الفردية وبرامج إرشادية، وذلك على مدار يومين كاملين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa