فعاليات وأنشطة وعروض فنية وترويجية مميزة احتفالاً بعيد الأضحى في دبي

فعاليات وأنشطة وعروض فنية وترويجية مميزة احتفالاً بعيد الأضحى في دبي

يشكل عيد الأضحى مناسبة مبهجة تجتمع فيها العائلات والأصدقاء للاحتفال، وتدعو دبي هذا العام سكانها وزوارها للاستمتاع بمجموعة من الاحتفالات الرائعة بهذه المناسبة السعيدة. حيث تقدم احتفالات "العيد في دبي"، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة من 16 وحتى 23 يونيو، للجميع فرصة لصنع أجمل الذكريات مع الأنشطة الترفيهية، وعروض الألعاب النارية، وفعاليات مراكز التسوق الحصرية، وعروض التجزئة، والسحوبات، والجوائز، وباقات الإقامة الفندقية، بالإضافة إلى قضاء أسعد اللحظات في أفضل الوجهات السياحية على مستوى دبي.

وتشمل الأنشطة والفعاليات التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها خلال عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بعيد الأضحى ما يلي:

الألعاب النارية

تتألق سماء ريفرلاند دبي بعروض الألعاب النارية التي تُقام يومي 16 و17 يونيو في تمام الساعة 7 مساءً. كما يمكن لزوار المتنزه الترفيهي أيضاً الاستمتاع بمشاهدة عروض الليزر الرائعة التي تُقام كل ليلة من عطلة عيد الأضحى في تمام الساعة 7:30 و8:20 و9:30 مساءً، وتجمع بين الأضواء والألوان والموسيقى التي ستبهر جميع الزوار.

الموسيقى والعروض الفنية

تستضيف دبي مجموعة من الحفلات والعروض الموسيقية الرائعة في عيد الأضحى.

ويعود المطرب العالمي وأحد أكبر نجوم موسيقى البوب العربية عمرو دياب إلى كوكاكولا أرينا لإحياء حفل غنائي رائع يوم 18 يونيو احتفالاً بعيد الأضحى المبارك. ويقدم "الهضبة" الفائز بجوائز "وورلد ميوزيك" والحاصل على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مجموعة من أجمل أغانيه على مسرح كوكاكولا أرينا.

وتستضيف كوكاكولا أرينا أيضاً نجمي الغناء الفنان حسين الجسمي والفنانة شيرين عبدالوهاب يوم 21 يونيو. ويمكن للجمهور حضور هذا الحفل الرائع من خلال شراء التذاكر التي تتوفر الآن.

وترحب دبي أوبرا أيضاً بالجمهور في أمسية أم كلثوم بتقنية الهولوغرام والتي تحمل عنوان الأطلال يوم 18 يونيو، حيث يستمتع عشاق الموسيقى العربية بعودة الفنانة الأسطورية إلى المسرح من خلال تقنية الهولوغرام برفقة أوركسترا حية في أمسية تجمع بين العالمين الواقعي والافتراضي.

أجواء رائعة

تضيء شوارع ومعالم مدينة دبي بزينة العيد النابضة بالحياة لإضفاء المزيد من الجمال على أجواء المدينة. ويتألق أكثر من 15 موقعاً في مختلف أنحاء دبي بأجواء احتفالية تبهر سكان المدينة وزوارها على حد سواء.

فعاليات مراكز التسوق

تقدم مراكز التسوق في دبي مجموعة كبيرة من فعاليات الترفيه العائلي خلال عيد الأضحى.

ويمكن لزوار سيتي سنتر مردف مشاهدة العرض المسرحي الرائع "نيكلوديونروكس" ولقاء شخصيات العرض والترحيب بهم من 16 وحتى 23 يونيو. وسيحظى الأطفال بفرصة الترحيب بشخصياتهم المفضلة بما في ذلك دورا المستكشفة، ومارشال آندتشيس من باو باترول، وسبونج بوب سكوير بانتس، وشيمرآندشاين من خلال ستة عروض يومية تبدأ من الساعة 1 ظهراً. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل العملاء على ضعف نقاط "شير" عند التسوق خلال عيد الأضحى.

وسيحصل المتسوقون الذين ينفقون 500 درهم أو أكثر من يوم 16 حتى 19 يونيو في دبي فستيفال سيتي مول، على فرصة الفوز بمليون نقطة "بلو". كما يستضيف مركز التسوق الشهير أيضاً عرض "تخيل" المذهل يومياً في تمام الساعة 7 مساءً. ويمكن للعائلات الاستمتاع بعروض سيرك "بلوما" في فستيفال باي بدبي فستيفال سيتي مول، والتي تستمر حتى يوم 20 يونيو.

ويقدم ميركاتو مول مجموعة رائعة من الفعاليات التي يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بها في عيد الأضحى، بالإضافة إلى المأكولات الشهية والتخفيضات المذهلة لمستخدمي تطبيق بريفيليج بلس PrivilegePLUS.

العروض المتجولة في مختلف أنحاء المدينة

يمكن للجمهور الاستمتاع بمجموعة من العروض الفنية التراثية التي تقدمها الفرق الإماراتية طوال فترة العيد في مول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر الشندغة، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي ووك، وممشى الخوانيج، وابن بطوطة مول، وسيركل مول، ونخيل مول، وبلوواترز، ودبي فستيفال سيتي مول، وذا آوتلتفيليدج. وتقام العروض بدءاً من الساعة 4:30 عصراً طوال عطلة عيد الأضحى المبارك.

عروض التجزئة

ستساعد عروض التجزئة الجميع على الاستعداد للاحتفال بالعيد. ويمكن للمتسوقين الاستمتاع بعدد لا يحصى من العروض الترويجية المذهلة في العديد من المتاجر الموجودة داخل مراكز التسوق في مختلف أنحاء دبي. وتغطي العروض الترويجية تشكيلة واسعة من المنتجات من الملابس والأحذية والإكسسوارات إلى العطور والديكور المنزلي والإلكترونيات.

ويمكن لمستخدمي تطبيق سكاي واردزإيفريدايSkywards Everyday ربح أميال إضافية بنسبة 50 بالمئة عند إنفاق 2500 درهم أو أكثر لدى متاجر التجزئة المشاركة في العروض حتى 30 يونيو.

عروض الفنادق

تفتح فنادق دبي أبوابها أمام العائلات والأصدقاء والأزواج لتقدم لهم العديد من العروض الفندقية التي لا تقبل المنافسة في عيد الأضحى المبارك. ويمكن لسكان دبي وزوارها على حد سواء الاختيار من بين مئات الفنادق التي تقدم عروضاً ترويجية مميزة للاستمتاع بالإقامة فيها خلال عطلة العيد.

ويمكن للأطفال الإقامة مجاناً والاستمتاع بالدخول المجاني إلى المتنزهات الترفيهية عند الإقامة في فندق لابيتا، دبي باركس آندريزورتس، أوتوغراف كوليكشن بين يومي 16 و19 يونيو. ويقدم فندق ذا اتش دبي إقامة مجانية للأطفال بالإضافة إلى تخفيض 20 بالمئة على أسعار الغرف ووجبات إفطار مجانية وترقية مضمونة للغرف وإمكانية تسجيل الوصول المبكر وتسجيل المغادرة المتأخر بالإضافة إلى قسيمة بقيمة 50 درهماً يمكن استخدامها في ردهة اتش بار، وقسيمة بقيمة 100 درهم يمكن الاستفادة منها في ساناتي سبا باي ماندارا. وسيحصل ضيوف فندق ريكسوسبريميوم دبي على تخفيض 20 بالمئة على أسعار الغرف و30 بالمئة على علاجات السبا و20 بالمئة على المأكولات والمشروبات طوال عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بعيد الأضحى. ويقدم فندق دوست ثاني تخفيضات 10 بالمئة على أسعار الغرف خلال العيد، مع وجبة إفطار مجانية وإمكانية تسجيل المغادرة المتأخر، إلى جانب مزايا إضافية لأعضاء برنامج دوست جولد.

ويقدم فندق خالدية بالاس تخفيضاً ثابتاً بنسبة 30 بالمئة على أسعار الغرف والمأكولات والمشروبات، كما يقدم فندق بيتش ووك بوتيك عرض إقامة لليلة واحدة مقابل 500 درهم. ويمكن لضيوف فنادق ميلينيوم بلازا داون تاون وكونراد دبي وبيتش ووك جميرا الاستفادة من أسعار غرف تبدأ من 400 درهم لليلة الواحدة في عيد الأضحى. وسيحظى ضيوف فندق ليمون تري بتخفيضات تصل إلى 20 بالمئة على المأكولات والمشروبات وعلاجات السبا أثناء الإقامة، والتي يمكن حجزها بتخفيض 25 بالمئة على الأسعار المعتادة في حالة الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ أو أكثر. ويرحب فندق آسيانا جراند دبي بالضيوف للاستمتاع بمزيج مثالي من الاسترخاء والاحتفال بالعيد من خلال تخفيض 10 بالمئة على أسعار الغرف والمأكولات والمشروبات، ودخول مجاني إلى نادي الأطفال. ويمكن للعائلات قضاء يوم مثالي في منتجع روضة والاستمتاع بتذكرة دخول يومية إلى المسبح وبوفيه غداء مقابل 190 درهماً للفرد و60 درهماً للطفل.

السحوبات

تنظم مجموعة مراكز التسوق في دبي سحبها السنوي لعيد الأضحى، حيث سيحصل المتسوقون الذين ينفقون 200 درهم في أحد مراكز التسوق الثمانية عشرة المشاركة على تذكرة سحب رقمية، مع فرصة للفوز بجوائز نقدية تصل إلى 200000 درهم. وسيتم إجراء السحوبات في آخر ثلاثة أيام من عطلة العيد والإعلان عن 22 فائزاً في السحوبات.

وتوفر بطاقات تسوق مدهش العديد من فرص الفوز، حيث يمكن لمن قاموا بشراء البطاقة التي تبلغ قيمتها 10 دراهم من خلال تطبيق وموقع دريم دبي، الحصول على فرصة الفوز بمبلغ 300000 درهم نقداً في السحب على جائزة العيد الكبرى. ويمكن استبدال بطاقات تسوق مدهش على الفور بملابس وإكسسوارات مدهش في منافذ مدهش للبيع بالتجزئة في بوكس بارك ودبي فستيفال سيتي أو عبر الإنترنت في متجر مدهش على تطبيق دريم دبي. وسيتم السحب على الجائزة الكبرى مباشرةً على مسرح العيد بحضور تلفزيون دبي في أول أيام العيد.

وتنظم مجموعة دبي للمجوهرات سحبها السنوي المنتظر بمشاركة أكثر من 150 متجراً للذهب والمجوهرات في مختلف أنحاء دبي. وسيحظى 20 عميلاً من سعداء الحظ ممن ينفقون 1000 درهم أو أكثر خلال عطلة العيد، بفرصة الفوز بقسائم بقيمة 5000 درهم لكل منهم.

عروض المأكولات والمشروبات

تعد عطلة العيد الوقت المثالي لاستكشاف مشهد تناول الطعام الرائع في دبي والذي يضم آلاف المطاعم والمقاهي المنتشرة في كل ركن من أركان المدينة. وسيحظى سكان دبي وزوارها بفرصة تذوق نكهات جديدة واستكشاف تجارب جديدة لتناول الطعام وصنع أجمل الذكريات مع الأهل والأصدقاء. وتقدم مطاعم ومقاهي دبي قوائم طعام مصممة خصيصاً للاحتفال بالعيد تضم تشكيلة متنوعة من المأكولات التقليدية والأطباق الأصيلة التي تناسب الجميع.

دبي باركس آندريزورتس

تصبح دبي باركس آندريزورتس أكثر روعة في العيد مع وسائل ترفيه إضافية لجميع أفراد العائلة. وتضيء سماء ريفرلاند دبي مع عروض الألعاب النارية التي تُقام يومي 16 و17 يونيو الساعة 9 مساءً، وعرض الليزر الذي يُقام كل ليلة في الساعة 7:30 و8:20 و9:30 مساءً. ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع ببوفيه العيد الخاص في مطعم الماشوه الذي يقدم مجموعة من المأكولات التقليدية، بالإضافة إلى محطات الطهي الحية في الفترة من 16 حتى 18 يونيو. ويدعو عرض بوليوود الراقص الجديد الضيوف لمشاهدته في رويال بلازا التي تقع خارج راج محل، وذلك كل ليلة في تمام الساعة 7:15 مساءً، في ما يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بعرض "دينو مانيا" الجديد الذي يقام يومياً من الأربعاء حتى الأحد في تمام الساعة 8:30 مساءً.

ويمكن لضيوف موشنجيت دبي لقاء شخصياتهم المفضلة ومشاهدة عرضين حيين مذهلين، مثل جست سمرف ات Just Smurf It، وعرض أكاديمية الكونغ فو الذي يحمل طابع الفنون القتالية، وغيرهما. ويمكن لأولئك الذين يبحثون عن هدايا العيد العثور على منتجات جديدة في متاجر المنتجع والاستمتاع بمجموعة من المأكولات اللذيذة في سوق شارع المأكولات في العيد في ستوديو سنترال.

ويدعو فندق لابيتا، دبي باركس آندريزورتس، أوتوغراف كوليكشن ضيوفه للاستمتاع بتجربة إقامة فندقية لا تنسى في عطلة العيد، مع عرض "الأطفال مجانا" الذي يشمل الدخول المجاني إلى المنتزهات الترفيهية ووجبة الإفطار وتسجيل المغادرة المتأخرة، بالإضافة إلى خيارات مرنة لتناول الطعام في المنتزهات أو الفندق. ويسري العرض من 16 حتى 19 يونيو. ويمكن للضيوف أيضاً الحصول على فرصة لقاء وتحية شخصياتهم الكرتونية المفضلة يوم 18 يونيو، وتناول عشاء العيد اللذيذ في مطعم كاليا.

ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عاماً الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المليئة بالإبداع والمرح في فندق ليغولاند.

الوجهات السياحية

تدعو أفضل الوجهات السياحية في دبي سكان المدينة إلى صنع ذكريات خاصة في هذا العيد من خلال عروض مميزة لقضاء عطلة مليئة بالمرح. ويقدم دبي دولفيناريوم أسعاراً خاصة خلال العيد، في ما يدعو فندق برج العرب الضيوف لزيارته والاستمتاع بتجربة مميزة من خلال بطاقة دخول خاصة. وتتيح هذه التجربة الفريدة من نوعها للضيوف الاستمتاع بإطلالات رائعة على أفق دبي واحتساء القهوة الذهبية الحصرية مع حليب الإبل وطبق المزة في الطابق 25 من فندق برج العرب. وسيحصل الضيوف أيضاً على هدية العيد كتذكار لهذه التجربة الرائعة.

ويمكن لأولياء الأمور الاستفادة من عرض "الأطفال مجاناً" في ذا فيو آت ذا بالم. وستعرض روكسي سينما أحدث الأفلام بالإضافة إلى الأحداث الرياضية الحية وتقدم البوشار غير المحدود للضيوف. وتعد حديقة وايلد وادي المائية المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بيوم رائع مع عرض وايلد وادي سمر كول داون. ويمكن للزوار حضور حفلة دي جي يومياً على المسبح، بالإضافة إلى المشاركة في جلسات أكواجيم التي تجمع بين اللياقة البدنية والمرح والمنزلقات المائية الممتعة.

ظهور خاص لمدهش

يمكن للعائلات البحث عن شخصيتي مدهش ودانة المحبوبتين أثناء تجولهما في مختلف أنحاء مدينة دبي من خلال عروض خاصة تُقام يومياً الساعة 4 عصراً. ويظهر مدهش أول أيام العيد في دبي فستيفال سيتي وسيتي سنتر مردف، ودبي باركس آندريزورتس، وسيتي سنتر معيصم، وسيكون مدهش موجوداً ثاني أيام العيد في ذا أوتلتفيليدج، ومول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وماي سيتي سنتر البرشاء. وستُتاح للجمهور فرصة لقاء وتحية مدهش ثالث أيام العيد في فستيفال سيتي بلازا، وابن بطوطة مول، والسيف، وسيركل مول.

وسيستمتع الأطفال بزيارة عالم مدهش الذي يحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على تأسيسه. ويقع هذا المعلم السياحي المحبوب في مركز دبي التجاري العالمي، وهو موطن لشخصيتي مدهش ودانة، ويستوحي تصميمه من فصول السنة، ويقدم مجموعة جديدة من الأنشطة والألعاب لعام 2024. ويفتح عالم مدهش أبوابه أمام الزوار من 21 يونيو وحتى 18 أغسطس في قاعات 2 إلى 8 بمركز دبي التجاري العالمي.

لمزيد من المعلومات حول فعاليات عيد الأضحى في دبي، يرجى زيارة @CelebrateDubai على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني www.visitdubai.com.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa