«كان» يمنح توم كروز السعفة الذهبية.. وسرب طائرات حربية في استقباله

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ75، منح النجم العالمي توم كروز، جائزة السعفة الذهبية الفخرية لهذا العام، تكريمًا لمشواره الفني.

وشاركت الصفحة الرسمية للمهرجان على «فيسبوك» صورا لتوم كروز، خلال تواجده على السجادة الحمراء للمهرجان، قبل عرض "Top Gun: Maverick"، وعلقت الصفحة على صوره قائلة: «مفاجأة.. توم كروز يحصل على سعفة الشرف الذهبية مباشرة قبل عرض فيلمه».

اقرأ أيضاً
وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق مهرجان «كان» في دورته الـ75
توم كروز يحصل على السعفة الذهبية الفخرية

واستقبل سرب من الطائرات الحربية الخاصة بالألعاب الجوية التابعة لسلاح الجو الفرنسي، النجم الأمريكي وفريق فيلمه، وشهدت سماء «كان» عرضًا عسكريًا جويًا لأكثر من نصف ساعة وأمام قصر المهرجانات الدولية، وذلك بمناسبة عرض الجزء الثاني من فيلم «توب جان».

من جانبه، عبّر توم كروز، عن تقديره الكبير للدور الذي يضطلع به مهرجان كان السينمائي الدولي الذي شهد العرض الأول للجزء الأول من هذه السلسلة السينمائية.

وقال توم كروز، في تصريحات صحفية، إن السينما اليوم أمام محطة هامة من تاريخها بعد جائحة كورونا وأن عودة الحياة للسينما تعني عودة الحياة الطبيعية للعالم.

اقرأ أيضاً
المملكة تشاركُ في مهرجان كان السينمائي بجناح وطني بمشاركة جهات حكومية وخاصة
توم كروز يحصل على السعفة الذهبية الفخرية

"Top Gun: Maverick" بطولة توم كروز، ويشارك فى بطولته كل من مايلز تيلر، جينيفر كونيلى، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس، فال كيلمر، وهو من تأليف بيتر كريج وجاستين ماركس وكريستوفر ماكويرى واريك سينجر وإيرين كروجر، وإخراج جوزيف كوزنسكى.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa