بعد وفاة شقيقه.. كاظم الساهر يتصدر الترند

بعد وفاة شقيقه.. كاظم الساهر يتصدر الترند

تصدر المطرب العراقي، كاظم الساهر، مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي «جوجل» اليوم الإثنين، بعد ساعات من وفاة شقيقه الأكبر.

إعلان وفاة شقيق كاظم الساهر

أعلن حسين جبار، شقيق الفنان كاظم الساهر «القيصر»، وفاة شقيقهما الأكبر على جبار إبراهيم السامرائي.

وكتب حسين جبار شقيق «كاظم» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»: «شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون»، تعليقًا على الآية القرآنية الكريمة «وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون».

كان حسين كشف عن مرور شقيقه بأزمة صحية وذلك في نوفمبر 2021، متمنيًا له السلامة، إذ كتب عبر فيسبوك: «سلامتك أخي علي أبو نصير».

بعد وفاة شقيقه .. تعليق كاظم الساهر

وفي أول تعليق للنجم العراقي بعد وفاة شقيقه، كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: «أخي الغالي، رحمة الله على روحك الطيبة، مثواك الجنة بإذن الله».

ووجه «كاظم» رسالة لجمهوره قال فيها: «الله يحفظكم دائما ويبعد عنكم كل مكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون».

موقف محرج لكاظم الساهر على المسرح

وفي وقت سابق، أحيا المطرب كاظم الساهر حفلًا، ضمن فعليات إكسبو دبي 2020، تعرّض حينها لموقف محرج، حين توقف فجأة عن غناء أغنيته الجديدة «ما هو المطلوب مني»، بعد أن خانته الذاكرة، لكنه سرعان ما تدارك الموقف مقدما اعتذاره للجمهور، بطريقته الراقية، موضحًا أنه نسي بعض الكلمات.

كاظم الساهر في إكسبو دبي

وكان الفنان كاظم الساهر عبر سابقًا عن سعادته بمشاركته في حفل إكسبو دبي 2020 عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» قائلًا: «أشعر بسعادة غامرة لأنني بعد غياب سنتين سألتقي بجمهوري الرائع من قلب الحدث العالمي المرتقب، إكسبو2020 دبي».

يشار إلى أن «إكسبو 2020 دبي» هو أول نسخة للمعرض العالمي في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا وجنوب آسيا، كان انطلق في الأول من أكتوبر الجاري، على أن يستمر حتى 31 مارس 2022.

محطات في حياة كاظم الساهر

بدأ كاظم الساهر، حياته الفنية في عام 1981 حينما غنى أغنية بعنوان ورد العشق، من ألحانه وكلمات الشاعر يوسف مقصود وفي عام 1984 أصدر أول ألبوماته بعنوان شجرة الزيتون، من كلمات الشاعر أسعد الغريري ثم تعاون مع الشاعر عزيز الرسام، ثم مع الشاعر المعروف كريم العراقي في مقدمة مسلسل نادية كانت بعنوان «شجاها الناس» عام 1987.

 وكانت أولى نجاحاته الفنية عام 1989, في أغنية عبرت الشط، من كلمات عزيز الرسام، بعدها سافر إلى الكويت ثم الأردن ومن ثم بيروت التي أوحت له بأغانٍ مثل «نزلت للبحر» و«هذا اللون» و«كثر الحديث» و«إنّي خيرتك فاختاري»، كان أول تعاون له مع الشاعر نزار قباني، ومن ثم «زيديني عشقاً» و«في مدرسة الحب» اللتين جعلتاه يعتبر من أفضل مطربي العرب.

 مما جعل أغانيه ترقى إلى مستوى العالمية، لم يكتف الساهر بالغناء والتلحين بل مثل في مسلسل «المسافر» وكان بطلا له، ويعتبر المسلسل بمثابة ألبوم مصور لتقديم أعمال الساهر.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa