تدشين أولى حلقات «شاعر الراية».. ومزيد الوسمي يخطف بطاقة التأهل

شاعر الراية
شاعر الراية

دُشنت أولى حلقات "شاعر الراية" الليلة الماضية، السبت، بحضور الشخصية الرمزية للبرنامج الأمير بدر بن عبدالمحسن، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، وسط حضور جماهيري كبير بقاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض.

واختطف التأهل من الحلقة الأولى بتأييد لجنة التحكيم وضيف البرنامج الشاعر مزيد الوسمي من بين 4 شعراء تقدمهم الشاعر خلف المشعان ثم الشاعر رفعان العرجاني والمرأة السعودية لأول مرة بالبرنامج ممثلة في الشاعرة لولوة الدوسري تلاها الشاعر خالد الحويكم.

ومن المقرر انتظار نتيجة تصويت الجمهور ليتأهل مشارك آخر بجانب "الوسمي" على أن تعلن النتيجة في الحلقة القادمة.

من جانبه، عبر الأمير بدر بن عبدالمحسن عن مدى سعادته لحضوره برنامج شاعر الراية باعتباره الشخصية الرمزية للبرنامج، مؤكدًا أن الهدف الأسمى ليست المسابقة بل إتاحة الفرصة لأصوات ومواهب وإبداعات الشباب في مجال الشعر، متمنيًا من هذا البرنامج إيجاد جيل جديد من الشعراء الذين يحملون راية الشعر في المملكة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، إن الشعراء السعوديين هم الأكثر حضورًا في الساحة الشعرية على مستوى الوطن العربي، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يكون مكان هذه المسابقة الشعرية في قلب السعودية الرياض، وواجبنا كإعلاميين دعم المواهب الشعرية وإعطائهم مساحتهم في التغطية الإعلامية.

وتصدر وسم #شاعر_الراية التريند على منصة تويتر قبل انطلاق الحلقة الأولى من برنامج شاعر الراية، ولاقى مشاركات واسعة، وآراء إيجابية حول البرنامج، مع تناقل كثير من المغردين مقتطفات كثيرة من الأبيات الشعرية التي نالت إعجابهم.

يذكر أن برنامج "شاعر الراية" يشارك به 30 شاعرًا، وبعدد عشر حلقات تعرض كل يوم سبت، على الهواء مباشرة عند الساعة 11م على شاشة قناة السعودية، وبتقديم البرنامج الشاعرة والإعلامية نهى نبيل والشاعر سعيد بن مانع.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa