«مدل بيست»: 8 آلاف مسؤول لضبط الفعالية الأضخم.. حارس لكل 30 من رواد المهرجان

«مدل بيست»: 8 آلاف مسؤول لضبط الفعالية الأضخم.. حارس لكل 30 من رواد المهرجان

كشفت مدل بيست، شركة الترفيه الموسيقى المنظمة لساوندستورم، المهرجان الموسيقي الأضخم والأبرز في الشرق الأوسط، عن تطبيق إجراءات أمن وسلامة غير مسبوقة، مشيرة إلى أن أكثر من 8 آلاف متخصص أمني وفريق تدخل في موقع الفعالية؛ لضبطها أمنيًا، ولتوفير تجربة مثالية لرواد المهرجان.

وقالت «مدل بيست»، إن الإجراءات الأمنية غير المسبوقة والأعداد الكبيرة من الفرق الأمنية، تعني توفير نحو حارس واحد لكل 30 من رواد المهرجان، بالإضافة إلى توفير 335 كاميرا مراقبة تغطي جميع أرجاء المكان؛ ومجموعة من مسؤولي الأمن المتمرسين، الذين يجوبون موقع الفعالية، مشيرة إلى أن فريقًا من المتخصصين في مجال الأمن والموجود في موقع مركزي يرصد أي طارئ والإبلاغ عنه ليتم تقييم الوضع واتخاذ قرار الاستجابة المناسب بالتعاون مع السلطات المحلية. 

وأشارت إلى أن الهدف من تطبيق الإجراءات الصارمة، منع أي سلوكيات غير مرغوب بها وتوفير مساحة ترفيه آمنة للجميع، بالتزامن مع اقتراب موعد الفعالية المميزة التي تستضيفها منطقة بنبان شمالي العاصمة بين 16 و19 ديسمبر الحالي.

وأكدت أن هذه الإجراءات تضمن للحضور توفير استجابة سريعة عند الإبلاغ عن سلوك غير لائق أو مشكلة تتعلق بسلامتهم ومحاسبة المتجاوزين والذين يواجهون عقوبة الطرد من موقع الفعالية مباشرة دون استرداد قيمة تذاكرهم، على أن يتم تقديمهم إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقهم إذا استلزم الأمر. 

وأشارت إلى أن الإجراءت تشجع الحضور والمشاركين تأدية دورهم والتدخل عند وقوع أي حادث أو مخالفة من خلال التبليغ عبر التطبيق الرسمي الخاص بمدل بيست.

من جانبها، قالت ندى الهلابي، المديرة الاستراتيجية لدى مدل بيست: «نحرص على أن يحظى جميع الحضور بتجربة مثالية في مهرجان ساوندستورم لهذا العام»، مشيرة إلى أن الشركة تسعى من خلال اعتماد إجراءات أمن وسلامة تفوق المعايير العالمية إلى ضمان التعامل مع أي طارئ بالطريقة المناسبة، وتوفير بيئة آمنة تتيح للجميع - رجالًا ونساء - الاستمتاع بفعاليات المهرجان. 

وشددت على أنه «في إطار حرص الشركة على تحقيق هذا الهدف، وضعت لائحة سلوكيات توضح التصرفات المقبولة من غيرها، وتعزيز قوات وأفراد الأمن والمرشدين في مدل بيست بفريق يضم 1500 متطوع ومتطوعة كسفراء السلامة في المهرجان».

بدوره، قال رمضان الحرتاني، الرئيس التنفيذي لدى مدل بيست: «نهدف في مدل بيست إلى توفير تجربة مثالية لجميع ضيوفنا؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بفعاليات المهرجان الترفيهية وسط أجواء آمنة ومريحة وبعيدًا عن أي شكل من أشكال سوء السلوك. وفي هذا الإطار، حرصنا على تخصيص فرق متمرسة واستلهام أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم؛ حيث نبذل جهودًا دؤوبة لتوفير مكان آمن يقدم الترفيه للجميع».

وأضاف: «نرجو من جميع الحضور قراءة لائحة القواعد السلوكية الخاصة بنا والتعرّف على الطرق المناسبة للإبلاغ ومساعدة الآخرين؛ فنحن جميعًا ننتمي إلى مجتمع واحد ونهدف للحفاظ على سلامته».

وتتوقع مدل بيست من جميع المشاركين في المهرجان المتميز، بمن فيهم الجمهور والموظفون ومنافذ البيع والجهات الراعية للفنانين وطاقم العمل، الالتزام بلائحة القواعد السلوكية المذكورة. وتجدر الإشارة إلى خضوع جميع أفراد فريق العمل الممثل للشركة على أرض الفعالية لبرنامج تدريبي شامل، يتمحور حول كيفية كشف السلوكيات الخاطئة والإبلاغ عنها والتعامل معها وفق البروتوكولات الموضوعة، مع التذكير بأنه سيتم طرد المخلين من موقع المهرجان مباشرة.

وتنصح مدل بيست جمهور مهرجان ساوندستورم بالتعرف على النقاط الأمنية المنتشرة في موقع الفعالية عند وصولهم وإبلاغهم عند وقوع أي طارئ.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa