تركي آل الشيخ يعلن مونديال الرياضات الإلكترونية بجوائز 60 مليون دولار

 المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه
المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن حدث تاريخي مرتقب في الرياض سيتابعه عشاق الألعاب الإلكترونية حول العالم. يأتي هذا الإعلان ضمن رؤية تركي آل الشيخ لتحويل الرياض إلى مركز عالمي للأحداث الترفيهية.


بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد الرياض

أعلن رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، يوم الجمعة عن استضافة بوليفارد الرياض لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية خلال الفترة من 3 يوليو وحتى 25 أغسطس المقبلين. سيشارك في هذه البطولة 30 فريقًا عالميًا، مع أكثر من 1500 محترف في مجال الألعاب الإلكترونية.

جوائز مالية ضخمة تبلغ 60 مليون دولار

كشف المستشار تركي آل الشيخ عن أن جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستبلغ قيمتها 60 مليون دولار، مما يجعلها أكبر جائزة من نوعها في تاريخ الألعاب الإلكترونية. هذا الحدث يمثل نقلة نوعية في دعم وتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والعالم.

فعاليات متنوعة في بوليفارد الرياض

أوضح تركي آل الشيخ أن البوليفارد سيتحول لمدة شهرين إلى مركز للألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى استضافة حفلات غنائية ومسرحيات، مما يوفر تجربة ترفيهية متكاملة للشباب والبنات. وقال تركي آل الشيخ في مقطع فيديو بثه عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "اللي مش هيعرف يجي هيفوته حاجات كتير".

تغطية إعلامية واسعة

ستقوم قنوات إم بي سي بنقل الحدث مترباشرة، حيث سيتم تحويل قناة إم بي سي أكشن إلى إم بي سي جيمينج خصيصًا لنقل البطولة لايف. هذا سيتيح لمحبي الألعاب الإلكترونية حول العالم متابعة الحدث مباشرة من منازلهم.

حدث تاريخي مفتوح للجميع

أكد تركي آل الشيخ أن هذا الحدث سيكون تاريخي ومفتوح للجميع بشكل غير طبيعي، متمنيًا للشباب العربي النجاح والتوفيق. ويأتي الإعلان عن هذا الحدث الكبير في بوليفارد الرياض لينضم إلى قائمة لا تنتهي من الفعاليات الرائعة والتاريخية التي شهدها موسم الرياض.

موسم الرياض: وجهة الترفيه العالمية

موسم الرياض، الذي أطلقته هيئة الترفيه بقيادة تركي آل الشيخ، أصبح وجهة الترفيه الأولى ليس فقط على المستوى العربي ولكن عالميًا. من بين الأحداث المنتظرة في الموسم هو "النزال الملحمي" للبطولة العالمية للملاكمة الذي ستحتضنه لوس أنجلوس في أغسطس المقبل.

بقيادة تركي آل الشيخ، تستمر المملكة العربية السعودية في تعزيز مكانتها كمركز عالمي للترفيه والرياضات الإلكترونية، مما يضعها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa