مبتكر سلسلة "حرب النجوم" يتصدر قائمة فوربس لأغنى مشاهير 2018

شملت عارضة أزياء بعمر الـ 21
مبتكر سلسلة "حرب النجوم" يتصدر قائمة فوربس لأغنى مشاهير 2018

بثروة بلغت 5.4 مليار دولار؛ تصدر المخرج جورج لوكاس، مبتكر سلسلة أفلام "حرب النجوم"، قائمة مجلة "فوربس" لأغنى المشاهير في أمريكا لعام 2018، فيما حل زميله المخرج ستيفن سبيلبرغ، في المرتبة الثانية بالقائمة، بثروة بلغت 3.7 مليار دولار.

وتضاعفت ثروة لوكاس، بعد بيع شركة الإنتاج الخاصة به لشركة "ديزني"، مقابل 4.1 مليار دولار عام 2012.

وفي المرتبة الثالثة من القائمة، حلت الإعلامية الشهيرة، أوبرا وينفري، بثروة بلغت 2.8 مليار دولار، بينما احتل لاعب كرة السلة مايكل جوردان، المرتبة الرابعة بثروة بلغت 1.7 مليار دولار.

وتبلغ قيمة أغنى مشاهير أمريكا حوالي 18.7 مليار دولار؛ أي أكثر من الناتج المحلي (القيمة السوقية لكل السلع النهائية، والخدمات المعترف بها بشكل محلي، والتي تنتج في دولة ما خلال فترة زمنية محددة) لأيسلندا، بزيادة بلغت 4% عن مجمل الثروات التي بلغت 18 مليار دولار عام 2017، وفقًا لموقع "فوربس".

وشهدت قائمة فوربس انضمام عارضة الأزياء كايلي جينر، لتصنيف أغنى المشاهير في أمريكا؛ إذ حلت في المركز الخامس بثروة بلغت 900 مليون دولار، وهي التي بنت نفسها بنفسها في عمر 21 عامًا، بعدما أسست شركة "Kylie Cosmetics" لمستحضرات التجميل، التي ساعدتها على ربح 630 مليون دولار خلال عامين، من خلال التسويق لمنتجاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت مجلة فوربس أصدرت، في وقت سابق من العام الجاري، قائمة بأغنى أغنياء العالم لعام 2018، وضمت أكثر من 2200 ملياردير من مختلف البلدان، وحملت مفاجآت عديدة على الصعيد العربي.

واحتل مؤسس ومدير شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، جيف بيزوس، المرتبة الأولى، بعد أن بلغت ثروته 112 مليار دولار، مقارنة بـ 39.2 مليار دولار العام الماضي.

وتراجع مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، الذي تربع على عرش القائمة لسنوات عدة، إلى المركز الثاني بعد أن قدرت ثروته بنحو 90 مليار دولار.

وحل رجل الأعمال والمستثمر الأميركي وارن بفيت، في المركز الثالث بثروة تقدر بـ 84 مليار دولار، ويمتلك بفيت مجموعة شركات من بينها غايكو للتأمين وشركة صناعة البطاريات المعروفة التي تحمل علامة دوراسيل.

وفي المرتبة الرابعة جاء مدير شركة "إل في إم إتش" للسلع والملابس برنارد أرنو، والذي بلغت ثروته 72 مليار دولار ويعتبر أغنى شخص في أوروبا، فيما احتل مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، المرتبة الخامسة، بثروة بلغت 71 مليار دولار.

وعلى الصعيد العربي؛ تضمنت قائمة فوربس لأثرياء العالم 31 مليارديرًا، بثروة إجمالية بلغت 76.7 مليار دولار.

وتصدر رجل الأعمال المصري، ناصف ساويرس، قائمة الأثرياء العرب، بصافي ثروة قدرها 6.6 مليار دولار.

في حين تصدرت الإمارات الدول العربية من حيث عدد الأثرياء في القائمة بسبعة، تلتها مصر بستة فقط.

واحتل فهد الحريري (37 عامًا) وهو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، المرتبة الـ27 في قائمة أثرياء العرب لعام 2018، كأصغر ثري عربي، بنحو 1.3 مليار دولار، فيما حل الإماراتي سعد الغرير، 93 عامًا، في المرتبة الأولى عربيًا من حيث العمر بثروة قدرت بـ1.9 مليار دولار.

واستثنت فوربس للمرة الأولى أثرياء السعودية من قائمتها، حيث فضلت عدم إدراج 10 منهم عقب احتجاز عدد منهم للتحقيق معهم في اتهامات بالفساد.

وكانت القائمة السابقة التي صدرت في 2017 ضمت 10 أثرياء سعوديين؛ من أبرزهم، الأمير الوليد بن طلال بثروة تقدر بـ 18.7 مليار دولار، وعبدالله الراجحي بـ 1.9 مليار دولار.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa