حصل على حكم قضائي بحقوقه في «شير شات».. فايز المالكي: ظُلمت والقضاء السعودي أنصفني

حصل على حكم قضائي بحقوقه في «شير شات».. فايز المالكي: ظُلمت والقضاء السعودي أنصفني

أكد أنه واجه اتهامات بالرشوة

قدم الفنان السعودي فايز المالكي، الشكر والتقدير للقضاء السعودي، بعدما حصل على حكم قضائي بكامل حقوقه في مسلسل «شير شات».

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب فايز المالكي: اللهم لك الحمد.. حصلت على حكم قضائي نهائي بكامل حقوقي في مسلسل #شير_شات خالص شكري وتقديري للقضاء السعودي الشامخ، فهم دائماً رمز للعدالة ونصرة الحق، مُقدمًا الشكر كذلك لمحاميه والمستشار القانوني على مجهوداته الكبيرة في القضية طوال الفترة الماضية.

وفي تغريدة أخرى، أشار المالكي، إلى أنه واجه اتهامات بالرشوة وتعرض لظلم كثيرًا لكنه صبر حتى أنصفه القضاء السعودي.

وتعود القضية إلى تصريحات المالكي عند ظهوره في برنامج «يا هلا» على قناة روتانا خليجية وتأكيده عدم الحصول على أجره كاملًا في مسلسل شير شات الذي تم عرضه في رمضان 2018، لذلك رفع قضية على رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون آنذاك داوود الشريان، حيث خفض الأخير أجره فجأة من 12 مليونًا إلى مليون ونصف.

لكن الهيئة حينها -في بيان- فنّدت خلاله ما قاله المالكي، حيث قالت: إن عقودها تخضع لأنظمة الدولة، وإنه من الواجب احترام القضاء المختص، وعدم التوسل بالإعلام للتأثير على القضاء.

وأضافت في بيان أصدرته: الهيئة تستنكر توسل "المالكي" بالنشر الإلكتروني والإعلاميّ لمزاعمه دون أن يحترم مباشرة القضاء المختص في هذا النزاع، ولم يكتفِ المالكي بتجاوزه المرافعة القضائية، بل تجاهل ما أبرمه من شروط تحدد استحقاقه، ولم يفصح عن تعارض مطالبته معها.

وتابعت: الهيئة تعلن للجميع أن عقودها تخضع لأنظمة الدولة في المشتريات، وتطبق أحكام الشروط مع مورديها.

واختتم البيان بالقول: تحتفظ الهيئة بحقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ونظام مكافحة الرشوة في مادته السابعة، التي تحظر الضغط على الموظف العامّ لإجباره على اتخاذ قرار مخالف للنظام؛ وذلك حفظًا للمال العامّ وحقوق منسوبيها.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa