بمشاركة 24 فنانًا وفنانة.. معرض ملتقى الحضارات يسدل الستار على أسبوع من الفعاليات

بمشاركة 24 فنانًا وفنانة.. معرض ملتقى الحضارات يسدل الستار على أسبوع من الفعاليات
معرض ملتقى الحضارات

بمشاركة 24 فنانًا وفنانة من المملكة ومختلف أنحاء العالم، اختتم معرض ملتقى الحضارات الأحد الماضي، فعالياته التي استمرت أسبوعًا، بمناسبة مرور عام على بدء العمل في مقر شركة ملتقى الحضارات بالرياض.

أقيم المعرض بمشاركة ضيوف شرف من رواد الحركة التشكيلية السعودية، بينهم: عدى العمر، وناصر الموسى ورئيسة جمعية جسفت الدكتورة منال الرويشد ومديرة إدارة التخطيط الدكتوره هناء الشبلي.

اقرأ أيضاً
يستمر 7 أيام.. إقامة معرض «عمارة الحرمين» بمجمع الضيافة في مكة
معرض ملتقى الحضارات

كما شارك فيه عدد من الفنانين السعوديين المميزين، بينهم: الفنان عبدالله الرشيد والفنان عارف الغامدي والفنان محمد مجرشي والفنان عمر الشامي من اليمن والفنان عبيد باحميد، فيما استضاف الموهبة الصاعد عبدالله الأسمر.

وشاركت 34 لوحة فنية في المعرض الذي يمثل انطلاقة بحلة جديدة لملتقى الحضارات، وخاصة وأنه جمع مجموعة من الفنانات التشكيليات من 24 بلدًا.

وارتقت مجموعة ملتقى الحضارات إلى مؤسسة ثقافية تهتم بنشر وتنمية الذائقة الفنية في المجتمع المحلي، وخاصة بعد أن كانت تجربة العام الأول من عمر المقر بالرياض، غنية بالخبرات، من خلال التفاعل مع الفنانين المدربين والمتدربين.

تلك الجهود توجت بتنظيم المعرض السنوي لملتقى الحضارات، بمشاركة مجموعة من رواد الوطن من الفنانين التشكيليين السعوديين ممن كان لهم أكبر الأثر في دعم الحركة الفنية التشكيلية السعودية.

تخلل هذا المعرض أمسية ثقافية عن الفن التشكيلي السعودي ومراحل تطوره، شارك فيها: هدى العمر وناصر الميمون والفنان القدير علي الرزيزاء، فيما أدار الحوار مديرة ملتقى الحضارات الفنانة علياء الدقس.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa