تجارب «قرية العصور الوسطى» في «كومبات فيلد» تستهوي زوار موسم الرياض

تجارب «قرية العصور الوسطى» في «كومبات فيلد» تستهوي زوار موسم الرياض

استحضرت منطقة كومبات فيلد، إحدى مناطق موسم الرياض 2021 الترفيهية الحروب القديمة في منطقة قرية العصور الوسطى، وتشمل: الرمي بالسهام والفؤوس وغيرها من الوسائل التي تحاكي العصور القديمة وتستهوي محبي الألعاب والإثارة، والتي تقع على مساحة ضخمة تتجاوز 300 ألف متر مربع.

وتعطي منطقة قرية العصور الوسطى، التي تتخذ شكل قرية مصغرة، الزوار إحساسًا بأسلوب العيش في التاريخ الأوروبي من القرن الخامس حتى القرن الخامس عشر الميلاديَ، إضافة إلى تعريفهم بالحياة في تلك الحقبة، وموروثها وتقاليدها والتطورات التي عاصرتها من أنواع الحروب والقتال، بداية من وحي الأزياء التي يشاهدها الزوار عند الاستقبال حتى لحظة الخروج من القرية.

كما تحتوي المنطقة على قسم صناعة السيوف، الذي يشرح آلية استخدام النار في صقل السيوف، وهي مهنة يعود تاريخها لأكثر من 2000 عام، وتحديدًا إلى قرية توليدو الإسبانية؛ حيث تعد هذه الحِرفة تراثًا تاريخيًا ممتدًا في تلك القرية، ويعرّف ثلاثة شبان الزوار بهذا الموروث ويمكن شراء بعض القطع المعروضة، ووُظّفت هذه الحرفة في فعاليات منطقة كومبات فيلد، وهي تعد من أساليب القتال القديمة.

وتضم قرية العصور الوسطى فعاليات متنوعة كثيرة، منها: الرماية بالقوس بإشراف مدربين حائزين على شهادة تدريب من الاتحاد الدولي للرماية بالقوس، وألعاب تهدف إلى ضبط النفس، التي يمكن للزائر تجربتها والتعرف على أنواع التحديات، إضافة إلى ألعاب أخرى تُعلّم الصبر والشجاعة على أساليب القتال الرياضية بالسباق، وجميعها يندرج ضمن الألعاب القتالية الحماسية.

وتشمل المنطقة عروضًا تفاعلية ومرئية وفعاليات مصاحبة، تتخذ لونًا مختصًا بالقرون الوسطى يحاكي ذلك العصر؛ ما يمنح الزوار تجربة مميزة، وسط تقديم خيارات متعددة من متاجر المأكولات والمشروبات.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa