Menu

كيف تحصل على قرض زواج من بنك التنمية الاجتماعية؟

يُعطى للزيجة الأولى

حدد بنك التنمية الاجتماعية عدد من الشروط والإجراءات من أجل الحصول على قرض الزواج الذي يُعطى عند الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من
كيف تحصل على قرض زواج من بنك التنمية الاجتماعية؟
  • 1120
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حدد بنك التنمية الاجتماعية عدد من الشروط والإجراءات من أجل الحصول على قرض الزواج الذي يُعطى عند الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول به.

واشترط بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض الزواج أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وإذا كانت تحمل جنسية دولة أخرى من غير دول

المجلس فيشترط الحصول على موافقة على هذا الزواج من الجهة المختصة بذلك.

إجراءات الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية للموظف الحكومي

وتقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجرية، وتاريخ احتساب مدة عقد النكاح هو التاريخ الهجري ويتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب.

ومن ضمن متطلبات التي حددها بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض الزواج بالنسبة للموظف الحكومي، نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي، وصورة هوية المقترض، وصورة عقد النكاح كاملًا.

 وأصل نموذج 104 المعبأ إلكترونيًّا والمطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك مستكملًا جميع التواقيع اللازمة ومختوم بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم شريطة ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يومًا، بحسب بنك التنمية الاجتماعية.

وبحسب بنك التنمية الاجتماعية يجب توافر أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك، وأصل كشف حساب لآخر 3 رواتب السابقة لتاريخ اعتماد نموذج 104على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك، وتصريح بياناتي من موقع وزارة الداخلية ساري المفعول.

وإرفاق صورة شهادة الوفاة للزوجة الأولى في حال كان الزواج للمرة الثانية بسبب وفاة الزوجة الأولى، وإرفاق صورة كارت العائلة المضافة فيه الزوجة الأولى المتوفية في حال كان الزواج للمرة الثانية؛ بسبب وفاة الزوجة الأولى.

إجراءات الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية للموظف القطاع الخاص

وبالنسبة لموظف القطاع الخاص فيجب عليه إحضار نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي، وصورة هوية العميل، وصورة سجل الأسرة المضافة فيه الزوجة، وصورة عقد النكاح كاملًا، وصورة هوية العميل، بحسب بنك التنمية الاجتماعية.

وكذلك صورة سجل الأسرة مضافًا فيه الزوجة، وصورة عقد النكاح كاملًا، وصورة هوية الكفيل، وأصل نموذج 105 المعبأ إلكترونيًّا والمطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك مستكملًا جميع التواقيع اللازمة ومختوم بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم شريطة ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يومًا.

واشترط بنك التنمية الاجتماعية توافر أصل تعريف بالراتب مفصل للكفيل موقع ومختوم من جهة عمل الكفيل لا يتجاوز تاريخ توقيعه 60 يومًا، وأصل تعريف بالراتب مفصل للعميل موقع ومختوم من جهة عمل العميل ومصدق من الغرفة التجارية لا يتجاوز تاريخ توقيعه 60 يومًا.

وشهادة مدد وأجور مشترك من موقع التأمينات الاجتماعية لا يتجاوز تاريخ إصدارها 60 يومًا، أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك، وتصريح بياناتي للعميل من موقع وزارة الداخلية ساري المفعول، وتصريح بياناتي للكفيل من موقع وزارة الداخلية ساري المفعول.

ومن ضمن متطلبات الحصول على القرض، إرفاق صورة شهادة الوفاة للزوجة الأولى في حال كان الزواج للمرة الثانية؛ بسبب وفاة الزوجة الأولى، وإرفاق صورة كرت العائلة المضافة فيه الزوجة الأولى المتوفية في حال كان الزواج للمرة الثانية؛ بسبب وفاة الزوجة الأولى، بحسب بنك التنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الاجتماعية: خصم أقساط القرض عبر جهة العمل مباشرة

15شخصًا فقط استفادوا من 4 ملايين ريال يقدمها بنك التنمية لتمويل الاختراعات

بنك التنمية الاجتماعي: تمويل 300 مشروع ناشئ بـ500 مليون ريال

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك