Menu


MBC تختتم دورة تأهيل المواهب السعودية الشابة في جدة

استكمال المرحلة الثانية بالرياض

اختتمت مجموعة قنوات «MBC»، فعاليات ورش عمل الدورة الأولى في جدة، والتي تنظمها ضمن ورش العمل والدورات التدريبية المكثفة؛ بهدف تأهيل وتدريب جيل جديد من المواهب وا
MBC تختتم دورة تأهيل المواهب السعودية الشابة في جدة
  • 745
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اختتمت مجموعة قنوات «MBC»، فعاليات ورش عمل الدورة الأولى في جدة، والتي تنظمها ضمن ورش العمل والدورات التدريبية المكثفة؛ بهدف تأهيل وتدريب جيل جديد من المواهب والطاقات السعودية الشابة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية، وتحديدًا ما يتعلق بمفاصل العملية الإنتاجية بشقّيها السينمائي والدرامي.

وتلقّى المتدرّبون خبرات تخصّصية نظرية وعملية حيث تناولت الدورة اختصاصات التمثيل وكتابة السيناريو والإخراج والإنتاج، وذلك ضمن مبادرة « MBC Edutain».

وأشرف على كل مجموعة متدرّبة أساتذة ومتخصصون ومدرّبون عالميون، ففي فئة الإخراج، أشرف على المتدربين المخرج العالمي بيتر ويبر المرشح لجوائز عالمية عديدة أبرزها ثلاث جوائز أوسكار وجائزتين بمهرجان جولدن جلوب، وعشر جوائز BAFTA، وعن فئة الإنتاج أشرف عل المتدربين جاريث أليس أنوين، الحاصل على جائزة أوسكار عن فيلم The King’s Speech.

وبمجال كتابة السيناريو، خضع المتدربون لإشراف سايمون ميرين، والذي لديه أعمال عالمية عديدة مثل السلسلة الدراميةCriminal Minds، ومسلسل Art Of War، وغيرهما، وفي فئة التمثيل أشرف على  المتدربين مروة جبريل، التي كانت ضمن قسم اختيار الممثلين للفيلم العالمي Aladdin من ديزني.

كما شارك المخرج الإماراتي علي مصطفى كضيف في ورش العمل ضمن جلسة خاصة مع المتدرّبين تطرق فيها إلى تجربته في عالم الإخراج، وشاركت الفنانة مروة محمد والإعلامي راجح الحارثي في جلسة حوارية سلّطت الضوء على واقع ومستقبل الفيلم السعودي.

وفي نهاية الدورة تقدم المتدرّبون من جميع الاختصاصات بمشاريع ختامية مشتركة تعاونوا جميعًا في إعدادها وتمخّضت عن 21 فيلمًا قصيرًا اعتمدوا في تنفيذها على خلاصة ما تلقّوه من معلومات ومعارف، بينما تستعد الرياض لاحتضان ورش تدريب الدورة الثانية  المزمع انطلاقها من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري.

الجدير بالذكر، أن الخرّيجين الأكثر تميزًا في كلتا الدورتين سيحصلون على منحٍ تدريبية عملية في كل من «MBC Studios»  وقسم إنتاج المحتوى في MBC، ليُشكّلوا بالتالي رافدًا من المواهب السعودية المبدِعة لعددٍ من المشاريع والإنتاجات القادمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك