Menu

القيادة تهنّئ رئيس رومانيا بإعادة انتخابه لولاية جديدة

ببرقيتي خادم الحرمين وولي العهد

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة للرئيس كلاوس فيرنر يوهانس رئيس رومانيا بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة. وقال الملك: يس
القيادة تهنّئ رئيس رومانيا بإعادة انتخابه لولاية جديدة
  • 60
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة للرئيس كلاوس فيرنر يوهانس رئيس رومانيا بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال الملك: يسرنا -بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لفترة رئاسية جديدة- أن نبعث لفخامتكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية –وباسمنا- أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، ولشعب رومانيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

تهنئة ولي العهد

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية للرئيس كلاوس فيرنر يوهانس رئيس رومانيا، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال ولي العهد: يسعدني -بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لفترة رئاسية جديدة- أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، والمزيد من التقدم والرقي لشعبكم وبلدكم الصديق.

فوز كلاوس يوهانيس

يشار إلى أن كلاوس يوهانيس فاز بسهولة في جولة الإعادة لجولة رئاسة ثانية بمسار مؤيد لأوروبا في الدولة المنتمية لاتحاد أوروبا الشرقية، وذلك بعد 30 عامًا من سقوط الشيوعية، حيث حصد أستاذ الفيزياء السابق في الحزب الليبرالي أكثر من 63٪ من الأصوات، بالمقابل حصلت خصمه زعيمة الديمقراطيين الاجتماعيين ورئيسة الوزراء السابقة، فيوريكا دانسيلا، على النسبة المتبقية البالغة 37٪، لتسجل أسوأ نتيجة لحزبها الذي سيطر على رومانيا ما بعد الشيوعية.

وعد رئاسي

وفي أول تعليق له على الفوز قال يوهانيس المولود في 13 يونيو 1959: «إنني أعدكم بأن أكون رئيسًا لجميع الرومانيين، فلقد انتصرت رومانيا الحديثة والأوروبية والطبيعية اليوم».

وقد انتخب يوهانيس العام 2014 رئيسًا للبلاد وترشح مؤخرًا لولاية ثانية وفاز فيها، ويعدّ الرئيس الرابع للبلاد منذ سقوط الشيوعية في الثورة الدامية عام 1989، وسبق له العمل في قطاع التعليم كمدرس للفيزياء في أحد المدارس الثانوية، وقوبلت مهاراته الإدارية في إدارة مدينة سيبيو في ترانسيلفانيا، بإشادة كبيرة.

وتعهد يوهانيس بإجراء إصلاحات اقتصادية وصحية وتعليمية وقضائية وتهيئة أجواء مناخ عمل جاذب للمستثمرين الأجانب في دولة معروفة بثرائها بمواردها المعدنية، بينما يأمل الناخبون في تحقيق وعود الرئيس التي أخذها على نفسه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك