Menu


اختيار السعودية ريما الجفالي في فريق «دبل آر» لسباقات السيارات

حققت إنجازًا تاريخيًّا في أبوظبي

وقع الاختيار على السعودية ريما الجفالي؛ لإكمال ثلاثي فريق «دبل آر» المرموق في سباق السيارات (F4 British)، وهي الفئة التي يتعلم من خلالها السائقون الصغار الأساسي
اختيار السعودية ريما الجفالي في فريق «دبل آر» لسباقات السيارات
  • 2306
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقع الاختيار على السعودية ريما الجفالي؛ لإكمال ثلاثي فريق «دبل آر» المرموق في سباق السيارات (F4 British)، وهي الفئة التي يتعلم من خلالها السائقون الصغار الأساسيات التي تؤهلهم إلى سباق فئة F3.

وينظم (F4 British) شركة  فورد العریقة، وهو السباق الأكثر تنافسية للسائقين الشباب من بين بطولات السيارات ذات المقعد الواحد التي تُقام في المملكة المتحدة.

الجفالي، التي بدأت السباق التنافسي في أكتوبر 2018، ستشارك للعام الأول لها في السباق الأوروبي بهذه البطولة بجانب لويس فوستر وسيبستان ألفاريز.

وقال موقع auto news info الفرنسي، منذ الصيف الماضي، أصبح بإمكان المرأة السعودية قيادة السيارة، بعد رفع الحظر الذي استمر سنوات؛ حيث أسرعت أسيل الحمد في أخذ عجلة القيادة في سباقات السيارات، حتى إنها تمكنت من المشاركة برينو F1 في سباق جائزة فرنسا الكبرى.

وأضاف بعد بضعة أشهر: «شاركت ريما الجفالي في كأس تويوتا 86، وحققت أول نجاح، ثم بدأت الاستعداد للمباراة النهائية في تحدي  إم آر إف  2000 في شيناي بالهند».

وأوضح أن هذه الفتاة، وهي في السابعة والعشرين من عمرها، تسعى بقوة للغوص في رياضة السيارات، وقد أتيحت لها الفرصة في سباق F4 British، وستتعاون مع لويس فوستر وسيباستيان ألفاريز.

وقال الجفالي: «الأمر صعب في هذه البطولة التنافسية، لكنني مستعدة للتحدي»، تحت قيادة مدير الفريق أنتوني هييت الذي أشرف على الجفالي في سلسلة تحدي إم آر إف؛ حيث تزود «دبل آر» المجموعة بالميكانيكيين والمهندسين.

وأوضح أنه يتطلع إلى العمل مع ريما في سباق F4 البريطاني هذا العام، وأعرب عن سعادته بانضمامها إلى (دبل آر)، مشيرًا إلى أنه ما زال أمامها الكثير لتتعلمه.

وقال: «ريما أظهرت قدرًا كبيرًا من المسئولية.. إنه لأمر رائع أن تعمل مع شخص يكسر الحواجز كريمًا، منذ أن قررت بدء السباق». الهدف من هذه المرحلة؛ هو محاولة إحراز تقدم مستمر في نهاية كل أسبوع، وأنا متأكد من أنها ستفعل ذلك.

وحققت ريما الجفالي مؤخرًا إنجازًا تاريخيًّا في بطولة كأس «تي آر دي 86»، المخصَّصَة لسباق السيارات من طراز واحد، التي استضافتها حلبة مرسى ياس، في مدينة أبوظبي الإماراتية.

وشاركت الجفالي للمرة الأولى بتاريخ البطولة، في منافسات الفئة الفضية المخصَّصة للمبتدئين، واحتلَّت المركزين الثاني والثالث في السباقين الأول والثاني على التوالي.

كما أنها كانت إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة للسباقات، وأول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات، وتعتلي منصة التتويج مع أفضل السائقين في العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك