Menu

ميسي يحتفل بمباراته الـ 700 بقيادة برشلونة لدور الـ16 بدوري الأبطال

بعد الفوز على دورتموند بثلاثية..

احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بخوض مباراته رقم 700 في مختلف المسابقات مع فريقه برشلونة الإسباني على أفضل وجه، بعدما أحرز هدفًا وقام بصناعة هدفين آخرين خلال
ميسي يحتفل بمباراته الـ 700 بقيادة برشلونة لدور الـ16 بدوري الأبطال
  • 48
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بخوض مباراته رقم 700 في مختلف المسابقات مع فريقه برشلونة الإسباني على أفضل وجه، بعدما أحرز هدفًا وقام بصناعة هدفين آخرين خلال فوز الفريق الكتالوني 3 / 1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضًا فوز إنتر ميلان الإيطالي 3 / 1 على مضيفه سلافيا براغ التشيكي.

وحسم برشلونة تأهله لدور الستة عشر للبطولة التي تُوّج بها خمس مرات، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، ليضمن إنهاء مشواره في المجموعة وهو متربع على الصدارة، دون انتظار نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة مع مضيفه إنتر ميلان.

وتجمَّد رصيد دورتموند عند سبع نقاط في المركز الثاني، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة على إنتر، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما بقي سلافيا براغ قابعًا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

ميسي دائمًا النجم الأبرز

بدأت المباراة بهجوم مُباغِت من جانب دورتموند، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الثواني الأولى، بعدما قام إيفان راكيتيتش بتمريرة خاطئة لتصل إلى أشرف حكيمي نجم الفريق الألماني، الذي مرر كرة عرضية من الناحية اليمنى، تصدى لها مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، ليحاول متابعتها رافاييل جيريرو مهاجم دورتموند، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وبمرور الوقت، فرض برشلونة سيطرته على المباراة، وكان ميسي هو النجم الأبرز في لقاء برشلونة ودورتموند؛ حيث صنع الهدف الأول الذي أحرزه النجم الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 29.

وأضاف ميسي الهدف الثاني للفريق الإسباني في الدقيقة 33، قبل أن يصنع الهدف الثالث الذي أحرزه النجم الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 67، بينما تكفل جادون سانشو بتسجيل هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 77.

إنترميلان يبقي على حظوظه

في المقابل، أبقى إنتر على حظوظه في الصعود للدور الثاني، بعد فوزه المثير 3 /1 على سلافيا براغ.

افتتح لوتارو مارتينيز التسجيل لإنتر في الدقيقة 19، قبل أن يهدر روميلو لوكاكو ركلة جزاء للفريق الإيطالي في الدقيقة 35. وتعادل توماس سوسيك لسلافيا في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وأعاد لوكاكو إنتر إلى التقدم من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 81، ثم أضاف مارتينيز الهدف الثالث لإنتر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 88، قبل أن يهدر لوكاكو ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 90.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك